منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منافسة تأمينية للفوز بوثيقة محطة كهرباء غرب القاهرة بقيمة 1.8 مليار جنيه


تتنافس شركات تأمينات الممتلكات العامة والمسئوليات على مناقصة طرحتها شركة غرب القاهرة لإنتاج الكهرباء، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، للتأمين الشامل على مشروع إنشاء محطة كهرباء غرب القاهرة بقيمة تأمينية تصل لنحو 1.8 مليار جنيه.
قال مصدر وثيق الصلة بالمناقصة _ والمقرر فض المظاريف المالية والفنية لها نهاية الشهر الجارى، إن المبالغ التأمينية للأصول المؤمن عليها بالمحطة تتوزع بين 78 مليون دولار، و674 مليون جنيه.
وعلمت «البورصة» أن بين الشركات المتنافسة على الصفقة، والتى تقدمت لشراء كراسة الشروط كلا من «مصر للتأمين»، و«أورينت للتأمين التكافلى _ مصر»، وإحدى الشركات المملوكة لمجموعة الخليج للتأمين.
وأضاف المصدر أن المناقصة تشمل تغطية المشروع ضد الخسائر والأضرار، التى تلحق بأعمال تركيب الماكينات وخطوط الانتاج داخل المشروع، والناتجة عن الحريق والانفجار والعواصف والفيضانات والزلازل، إضافة إلى الأخطار الكهربائية وعيوب التركيب والإنشاءات.
ووفقا للمصدر تغطى الوثيقة المسئولية المدنية عن الأضرار الجسمانية والمادية التى تحدث للغير بسبب تنفيذ أعمال التركيب والإنشاء بسبب تنفيذ أعمال المحطة.
يذكر أن تنفيذ محطة غرب القاهرة يتم بنظام الحزم ويصل عددها الى 18 حزمة قدرة 650 ميجا وات، ومن المقرر بدء تشغيلها 2018-2019.
وتم تدبير التمويل اللازم للمحطة من عدد من مؤسسات التمويل العالمية منها تشمل 30 مليون دينار كويتى من الصندوق الكويتى و60 مليون دينار من الصندوق العربى و100 مليون دولار من الصندوق السعودى و222 مليون دولار من البنك الاسلامى للتنمية بالإضافة الى 1.2 مليار جنيه من البنك الاهلى المصرى، بينما تدبر شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء ومالكة المشروع 149 مليون جنيه من مصادرها الذاتية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: مصر للتأمين

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/08/925685