منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إم بى للهندسة” تخترق السوق السودانى وتدرس أسواقاً أفريقية جديدة الربع الحالى


“بهاء”: تعويم الجنيه رفع قدراتنا التنافسية أمام المنتجات الصينية لتصبح أرخص

نجحت شركة «إم بى للهندسة» فى الدخول بالسوق السودانى فى ظل خطتها التوسعية بالتركيز على الصادرات، للتوسع فى منتجات الجهد المتوسط والتحوط من أى تراجع بالسوق المحلى، وتوفير العملة الأجنبية، إضافة إلى تعزيز وضع الشركة وقدرتها على النمو.

وقال أحمد بهاء، العضو المنتدب، إن الشركة تعتزم اقتحام أسواق جديدة بأفريقيا خلال الربع الحالى، خاصة أن الشركة تعتمد على استيراد المود الخام من الخارج بنسبة تتعدى %50، كما أن لها تجارب سابقة فى السوقين اليمنى والأردنى،لكنّ الأحداث باليمن أدت إلى توقف التصدير.

وأشار «بهاء» إلى اتجاه الشركة لزيادة أسعار حلول الألواح بما يتوافق مع ارتفاع أسعار العملة ومدخلات الإنتاج، فضلاً عن نقص المعروض بالسوق، وتمكن شركة «إم بى للهندسة» من الوصول إلى المنتجين المسجلين وطرح منتجات متنوعة.

وأوضح أن تعويم العملة المحلية، وارتفاع أسعار الدولار سيدعم الموقف التنافسى للمنتجات المصنعة محلياً لشركة «إم بى» من خلال شركتها التابعة، حيث أدى إلى انخفاض أسعار منتجاتها عن المنتج الصينى، متوقعاً زيادة الإقبال على المنتج، وارتفاع المبيعات الفترة المقبلة، خاصة أنها تخدم جميع شرائح المجتمع.

وذكر أن الشركة انتهت من إضافة خط إنتاج جديد بحوالى 4 ملايين جنيه، ودخل حيز الإنتاج الفعلى، حيث قامت الشركة باستيراد ماكينة تطلى المنتجات كهروستاتيكياً، ما يسهم فى تصنيع جميع منتجات ألواح بيتا بالكامل فى مصنع الشركة، خاصة أن عملية الطلى كانت تتم سابقاً من خلال ورش خارجية، ما يؤدى إلى تقليل التكاليف وتعظيم الربحية.

ومن ناحية أخرى، عزا العضو المنتدب لشركة «إم بى» للهندسة تراجع الأرباح بنسبة %7 إلى ارتفاع خسائر فروق تقييم العملة بعد تعويم سعر الصرف، إضافة إلى ارتفاع التكاليف والمصروفات، فحققت الشركة صافى ربح 4.7 مليون جنيه التسعة أشهر الأولى من العام الحالى، مقارنة بـ5.04 مليون جنيه الأشهر المقارنة من العام السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة بنسبة %25 لتحقق 85.4 مليون جنيه نهاية الأشهر التسعة الأولى من 2016، مقابل 67.8 مليون جنيه الأشهر المقارنة من العام السابق، حيث نجحت فى تحقيق %80 من مستهدف الإيرادات بنهاية عام 2016.

يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 11 مليون جنيه موزعاً على 22 مليون سهم بقيمة اسمية 0.5 جنيه، وبقيمة دفترية 2.16 جنيه، ويتداول السهم بالوقت الراهن حول مستوى 3.79 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/09/926391