منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




هل ازدادت معدلات هجرة الأمريكيين بعد فوز المرشح الجمهورى برئاسة أمريكا؟


 «بسيم»:لا توجد تقارير رسمية مؤكدة.. و«صادق»: «فرقعة سياسية»

تزايدت أعداد المواطنين الأمريكيين المتقدمين بطلبات هجرة من الولايات المتحدة عقب الإعلان عن فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، صباح اليوم الأربعاء، وفقا لما نقلته تقارير صحفية صادرة عن مؤسسات ووكالات أنباء عالمية.

وأظهر تقرير نقلته وكالة أنباء «رويترز» عن مسئولين بالهجرة فى نيوزيلندا عشية التصويت، إن موقع «نيوزيلند ناو» الذى يستقبل طلبات الإقامة والحصول على تأشيرة للطلبة، تلقى 1593 طلبا من الولايات المتحدة منذ الأول من نوفمبر، وهو ما يزيد على 50% من عدد الطلبات التى يستقبلها شهرياً فى المعتاد.
وقالت السفيرة وفاء بسيم، مندوب مصر الدائم فى الأمم المتحدة سابقًا، إن الحديث عن هجرة بعض المواطنين الأمريكيين مع بدء الإعلان عن فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية خال من الدقة، ولا يستند إلى تقارير رسمية.
وأضافت بسيم لـ«البورصة» أن عدم إصدار تقارير رسمية من منظمة الأمم المتحدة أو منظمة الهجرة الدولية، يجعل الأمر لا يتخطى مجرد تكهنات أو توقعات صحفية.
وأكدت أن التقارير الصحفية التى تحدثت عن الأمر لم توضح الأسباب الحقيقية والموضوعية لحالات الهجرة من أمريكا الشهرين الماضيين، وحددت فوز ترامب كسبب لهجرة المواطنين مستندة على تكهناتها غير الدقيقة.
وأكد تقرير لموقع قناة «فرانس 24» الناطقة بالعربية أن عدد الأمريكيين، الذين يدخلون على موقع «نيوزيلند ناو» زادوا بنحو 80% خلال الفترة من 7 أكتوبر إلى 7 نوفمبر.

وذكرت الوكالة، بعد أن قال بعض الأمريكيين على سبيل المزاح فى كثير من الأحيان: إنهم سينتقلون إلى كندا إذا ما انتخب ترامب، اهتمت بعض المجتمعات المحلية فى كندا بالأمر.
وفى فبرايرالماضي، سوّقت جزيرة «كيب بريتون» الواقعة على ساحل كندا والمطلة على المحيط الأطلسى نفسها على أنها ملاذ آمن للمهاجرين الأمريكيين، الذين يسعون للفرار فى حالة وصول ترامب للبيت الأبيض.
وأشارت بسيم إلى أن الشعب الأمريكى يضع فى اعتباره الأول تحقيق مصالحه الشخصية، ويختار وينتخب من يراه قادرًا على تحقيق هذه المصالح، وأنه فاجئنا المرة السابقة بانتخاب باراك أوباما صاحب البشرة السمراء.
ووصف الدكتور سعيد صادق استاذ الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ما تردد عن هجرة الأمريكيين بـ«الفرقعات السياسية» الصادرة عن غير المؤيدين لفوز ترامب، بهدف التعبير عن غضبهم لخسارة مرشحتهم هيلارى كيلنتون.
وأضاف: «لماذا فجأة ظهرت هذه التقارير الصحفية، التى تتحدث عن تزايد أعداد المهاجرين فى هذا التوقيت تحديدأ، ثم إن ليس فى ثقافة الشعب الأمريكى اتخاذ قرار الهجرة بهذا الشكل المفاجئ».
وتعرض الموقع الرئيسى للهجرة فى كندا لانقطاعات متكررة، وتحدثت نيوزيلندا عن زيادة فى عدد الزائرين الأمريكيين لموقع الهجرة إليها مع الإعلان عن انتخاب المرشح الجمهورى دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.
وعانى موقع الهجرة الرئيسى فى كندا فيما يبدو من انقطاعات متكررة، مساء أمس الثلاثاء، بعد تقدم ترامب فى عدة ولايات رئيسية وتزايد احتمالات وصوله للبيت الأبيض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الهجرة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1461360384 577779 937 636928 15
اجتماع وزراء الخارجية العرب

https://alborsaanews.com/2016/11/09/926707