منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






وزير التعليم لـ”البورصة”: طرح 200 مدرسة بالشراكة مع القطاع الخاص خلال أسبوعين


الشربيني: 80 مستثمر عربي وأجنبي تقدم بعروض لتنفيذ المدارس الجديدة والمتميزة

تعتزم وزارة التربية والتعليم، طرح مناقصات تنفيذ200 مدرسة بنظام الشراكة مع القطاع الخاص خلال مدة تتراوح بين أسبوعين و3 أسابيع على أقصى تقدير.

وقال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم لـ”البورصة”، إن الوزارة تلقت 80 عرضاً من مستثمرين محليين وعرب، للمشاركة في تنفيذ المشروعات، و سيتم اختيار العروض الأفضل فنيا ومالياً بعد الطرح الرسمي.

وكان مجلس الوزراء وافق يونيو الماضي على مشروع طرح المدارس المتميزة والجديدة بنظام المشاركة مع القطاع الخاص بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الفنية والمالية.

وقال الشربيني إن الحكومة ستطرح المدارس بنظام حق الانتفاع لمدة 40 سنة، وستختار العروض الأفضل ماليا وفنياً.

وأصدر الشربيني، سبتمبر الماضي ، قرارا وزاريا رقم 247 لسنة 2016، والخاص بإنشاء وحدة المشاركة مع القطاع الخاص تتبع الوزير مباشرة.

وتتولي وحدة مشروعات المشاركة ، التنسيق مع الوحدة المركزية للمشاركة في وزارة المالية بشأن المشروعات المقترح طرحها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، ودراسة المشروعات المقدمة من الجهات الإدارية في الوزارة والجهات التابعة لها لطرحها بنظام المشاركة، وبحث جدوى تنفيذها بنظام المشاركة وإعداد تقرير بتوصيتها يرفع للوزير للنظر فيه.

وتختص الوحدة أيضًا بالمتابعة والإشراف على تشغيل المدارس، والتأكد من جودة عملية التشغيل وجودة العملية التعليمية وفقا لأهداف المشروع الموضوعة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2016/11/12/928180