منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إكس دى إيجيماك” تنتهى من تدشين محطات محولات كهرباء “بنبان” الشهر المقبل


تنتهى شركة إكس دى إيجيماك من تدشين 4 محطات محولات كهرباء لنقل الطاقة المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية المزمع تدشينها فى بنبان بأسوان، الشهر المقبل.
وقال مدحت رمضان، رئيس شركة ايجيماك، إنه يجرى تدشين خطوط الجهد العالى، ومن المنتظر الانتهاء من تركيبها خلال أسبوعين.
وأشار إلى إنهاء جميع المشاكل المتعلقة بالجمارك ونقص العملة لاستيراد المكونات، ولن تفرض أى غرامات تأخير على الشركة، لاسيما أن التأخير «اضطرارى» وليس للشركة دخل فيه.
أوضح أنه تم توريد جميع المهمات، و12 محول كهرباء بقدرة 175 ميجا فولت أمبير، تم تركيب 4 منها على القواعد الخرسانية، وسوف يركب 8 محولات أخرى بالتتابع بدءًا من الأسبوع المقبل.
وتعاقدت «إكس دى إيجيماك الصينية المصرية» مع وزارة الكهرباء على توريد مهمات ومحطات محولات فى منطقة بنبان بأسوان لنقل الكهرباء المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية وفقاً لنظام تعريفة التغذية بقيمة 650 مليون جنيه.
وأوضح رمضان، أن الشركة ستقوم بإنشاء 12 محول كهرباء بقدرة 175 ميجافولت أمبير، وسيجرى تركيب 9 وحدات فى محطات بنبان 1 و2 و4، فى حين يتم تركيب 3 وحدات فى محطة بنبان 3.
وحصلت الشركة المصرية لنقل الكهرباء من مستثمرى الطاقة الشمسية على 800 مليون جنيه، ضمن اتفاقيات «تقاسم التكاليف»، التى تعد إحدى الاتفاقيات الخمس، التى يوقعها المستثمرون المؤهلون لإنشاء مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وفقاً لنظام تعريفة التغذية.
وتتضمن «تقاسم التكاليف» المشاركة فى تكلفة ربط محطات الطاقة الشمسية المزمع تدشينها بالشبكة القومية للكهرباء، وأعمال البنية الأساسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بنظام تعريفة التغذية.
وسددت كل شركة حصلت على الأرض لإقامة محطة طاقة شمسية فى «بنبان» حوالى 20 مليون جنيه من تكلفة الربط على الشبكة، البالغة 32 مليون جنيه لكل شركة، بالإضافة إلى %12.5 مصاريف إضافية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/14/929152