منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“اوراسكوم للاتصالات” تتجه لبيع 5 إلى 10% من أسهم “بلتون” لزيادة التداول الحر


خبراء: الشركة تغلق آخر ثغرات إلغاء التعاملات عبر زيادة نسب التداول الحر

%260 أرباحاً رأسمالية لـ”OTMT” حال البيع على سعر إغلاق سهم “بلتون” اليوم

قرر مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة الموافقة على توصية باسم عزب العضو المنتدب للشركة بزيادة نسبة التداول الحر لأسهم شركة بلتون المالية القابضة من خلال بيع المساهم الرئيسى لعدد من أسهمه فى الشركة.

وأوضح بيان للشركة، أن الخطوة تهدف لزيادة السيولة على السهم وتدعيم قاعدة المستثمرين بالسوق المصرى بشكل عام والشركة بشكل خاص فى ظل الإصلاحات الأخيرة التى قامت بها الحكومة المصرية لدفع عجلة النمو بالاقتصاد المصرى وتحسين مناخ الاستثمار.

ووافق ممثل المساهم الرئيسى (شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة) فى مجلس الإدارة بصفة مبدئية على بيع نسبة لا تقل عن 5% ولا تزيد على 10% من أسهم الشركة فى البورصة المصرية.

كان تحالف مكون من «OTMT» وشركة «أكت فاينانشيال» قد استحوذ على 97.4% من رأسمال «بلتون المالية القابضة» فى شهر نوفمبر 2015 بقيمة 634 مليون جنيه وبسعر 4 جنيهات للسهم، بواقع 84.4% لـ«أوراسكوم للاتصالات» و13% لصالح «أكت فاينانشيال»، تم نقل ملكية بعض الأسهم من المساهم الرئيسى لصالح الأخيرة، بالإضافة إلى بعض أعضاء الإدارة التنفيذية، لتصبح نسب المساهمة الجديدة 81.3% لـ«OTMT»، و14% لـ«أكت» و2% لصالح بعض أعضاء مجلس الإدارة.

وخلال العام الماضى أوقفت البورصة المصرية التعاملات على سهم «بلتون المالية القابضة» أكثر من 60 مرة بسبب ارتفاعات السهم، بعد أن لجأت البورصة للمادة 21 من قانون سوق رأسمال 95 لسنة 92 والتى تنص على أحقيتها بإلغاء العمليات طالما لا يوجد مبرر للصعود، إلا أنه رغم الإلغاء المتكرر للعمليات وهبوط السهم من 21.97 جنيه إلى 13.72 جنيه إلا أن القيمة السوقية للسهم ارتفعت من 640 مليون جنيه وقت تنفيذ الاستحواذ إلى 2.32 مليار جنيه بنهاية تعاملات أمس ما يعنى أنه فى حال بيع 10% من حصة المساهم الرئيسى بالشركة بقيمة 232 مليون جنيه بزيادة 265% على سعر الشراء البالغ 65 مليون جنيه لنفس النسبة.

توقع إيهاب سعيد، رئيس قسم التحليل الفنى بشركة «أصول لتداول الأوراق المالية» هبوط السهم بنحو 20% من مستوياته الحالية بسبب زيادة المعروض من الأسهم حرة التداول البالغة 5% حالياً إلى ما بين 10 و15% بعد البيع.

ويرى إيهاب رشاد العضو المنتدب لشركة «مباشر إنترناشونال» لتداول الأوراق المالية، إن رفع نسب التداول الحر سيعيد السهم لطبيعته كسهم كبير بعيداً عن المضاربات وهو ما سيوقف من قرارات الإلغاء للتعاملات بشكل تلقائى.

وقالت مصادر لـ«البورصة»، إن اتجاه المساهم الرئيسى لبيع جزء من حصته فى «بلتون» لا يحمل مخالفات قانونية، لأن المخالفات التى تناقشها الهيئة العامة للرقابة المالية تخص المساهم الرئيسى فى شركة «OTMT» وهى شركة «او تى ام تى اكويزيشين»، إلا أن شركة أوراسكوم للاتصالات المنوطة بعملية البيع لا يوجد عليها مخالفات.

وأضاف أن البيع سيتم من خلال السوق المفتوحة فى البورصة بعد الحصول على الموافقات الأخيرة من مجلس إدارة شركة «أوراسكوم للاتصالات».

من جانبه قال مروان حسين مدير علاقات المستثمرين بشركة «أوراسكوم للاتصالات»، إن مجلس إدارة الشركة سيجتمع غداً لمناقشة نتائج أعمال الشركة وقد يتم إدراج قرار بيع حصة تتراوح بين 5 و10% من «بلتون» بالبورصة لزيادة التداول الحر، وهو ما لم يتضح بعد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/14/929488