منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير النقل: نبحث مع مستثمرين البدء فى إنشاء المنطقة اللوجستية بنوبيع


السعيد: نستهدف توريد 100 عربة قطار جديد وتحديث القديم بتكلفة مليار دولار

تبحث وزارة النقل حالياً مع عدد من المستثمرين المحليين والأجانب البدء فى مشروع لوجستيى بمنطقة نويبع بالقرب من خليج العقبة، كما تعمل على توريد مستلزمات تطوير القطارات بتكلفة تقدر بنحو مليار دولار خلال الأشهر القليلة المقبلة.
قال جلال السعيد وزير النقل اليوم خلال كلمته بمؤتمر ميد، إن القرارات الحكومية الأخيرة الخاصة بتحرير سعر صرف الدولار ورفع أسعار المواد البترولية لم تؤثر سلباً على مشروعات النقل والشراكات الخارجية على الإطلاق، وأنه جار التفاوض حالياً مع المزيد من المستثمرين بدول أجنبية للمساهمة فى تنفيذ مشروعات لوجستية بمنطقة نويبع بالقرب من خليج العقبة.
أوضح أنه جارى تطوير عدد من الموانئ والحاويات اللوجستية فى بعض المناطق من ضمنها دمياط وإسكندرية وسفاجا، بالإضافة إلى الوادى الجديد باستثمارات تقدر بنحو مليار دولار.
تابع السعيد: “الحكومة المصرية تعتزم إتاحة فرصه للشركات المحلية فى المساهمة فى تنفيذ المشروعات بنسبة لا تقل عن 40% خلال الفترة القادمة لتشجيع المنتج المحلى”
لفت إلى أنه جارى تنفيذ 5 مشروعات ضخمة بالسكك الحديدية، كما أن الوزارة تهدف إلى استخدام نظام جديد متطور لإشارة السكك الحديد، موضحاً أن كلاً من البنك الدولى وصندوق التمويل الكويتى والعربى يساهمون فى تنفيذ هذه المشروعات.
ذكر أن الوزارة تعتزم توريد 1000 عربة قطار جديده بتكلفة تقدر، وصيانة عربات قديمة، بالإضافة إلى تحديث عربات الدرجة الثانية والثالثة بتكلفه تقدر بنحو مليار دولار.
لفت إلى أن الوزارة تتعاون مع عدد من المستشارين والخبراء فى قطاع اللوجستيات يعملون على تقديم جميع الاحتياجات من الدراسات اللازمة لتطوير وتنفيذ المشروعات الكبرى فى السوق المحلى بقطاع اللوجستيات
وقال إنه تم طرح كراسة إشتراطات مشروع الأتوبيس النهرى فى القاهرة الكبرى، وسيتم العمل على الانتهاء من المشروع فى أقرب فترة ممكنة
تابع: “سيتم إنشاء خط جديد للسكك الحديد من القاهرة والعاشر من رمضان باستثمارات تقدر بنحو 1.2 مليار دولار، وجار حالياً تلقى الطلبات والعروض الخاصة بتنفيذه المشروعات”

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/15/929756