منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة” تجهز لافتتاح 19 مستشفى بتكلفة 5.7 مليار جنيه


تعتزم وزارة الصحة والسكان، افتتاح 19 مستشفى جديداً بتكلفة استثمارية تقترب من 5.7 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة.

وقال أحمد عماد الدين، وزير الصحة لـ«البورصة»، إن تكلفة المستشفى الواحد تتراوح بين 200 و300 مليون جنيه.

وأضاف «عماد»، أنه لا يوجد موعد محدد لافتتاح تلك المستشفيات، وأن الوزارة فى انتظار استيراد التجهيزات الطبية اللازمة من ألمانيا لتشغيل المستشفيات.

وكانت وزارة الصحة قد أبرمت اتفاقاً مع إحدى الشركات الألمانية لتوريد مستلزمات طبية وأجهزة بقيمة 3 مليارات جنيه لتوريد مستلزمات طبية وأجهزة، وتسلمت الوزارة الدفعة الأولى من الدعامات والخيوط الجراحية مطلع الشهر الجارى.

وأوضح «عماد»، أن الوزارة ستفتتح 6 مستشفيات، بينها معهد القلب خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيراً إلى أن الوزارة افتتحت مستشفى أسوان العام الجديد بتكلفة 140 مليون جنيه الفترة الماضية.

وترصد وزارة الصحة 7 مليارات جنيه لإنشاء وتطوير 135 مستشفى جديداً خلال عامى 2016 و2017، ويبلغ إجمالى عدد مستشفيات القطاع الحكومى 660 مستشفى.

وذكر «عماد»، أن مجلس النواب يناقش، حالياً، مسودة قانون التأمين الصحى الشامل، خاصة بند تخصيص 1.6 مليار جنيه ضريبة السجائر لصالح التأمين الصحى، وتوقع إقراره خلال الفترة المقبلة.

وأشار «عماد»، فى تصريحات صحفية مساء الاثنين، إلى أن وزارة الصحة لا تستطيع التحكم فى أسعار ألبان الأطفال غير المدعمة، التى تستوردها الشركات الخاصة.

وأوضح الوزير، أن الألبان المباعة فى السوق الحر تتحكم فى أسعارها الشركات المستوردة، لعدم خضوعها للتسعيرة الجبرية المطبقة على الألبان المدعمة والأدوية.

وأكد «عماد»، أن أسعار ألبان الأطفال المدعمة لم تشهد ارتفاعاً الفترة الماضية، وقال إن ألبان الأطفال المدعمة تخضع للتسعيرة الجبرية، وإنها متاحة بمراكز وزارة الصحة بالأسعار القديمة.
واضاف أن ألبان الأطفال المدعمة جزئياً لسن يوم واحد وحتى 6 أشهر تُباع بسعر 5 جنيهات، والمدعمة كلياً من سن 6 أشهر وحتى عامين تباع بسعر 26 جنيهاً.
وكانت بعض التقارير الإخبارية قد تناولت زيادة أسعار ألبان الأطفال بنسبة 50%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/11/15/929821