منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“آبى” أول زعيم أجنبي يقابل “ترامب” بعد الانتخابات الرئاسية


سوف يعطى دونالد ترامب، اليوم الخميس القرار الأول حول النهج الفعلى له تجاه المنطقة الآسيوية عندما يلتقى شينزو آبى، رئيس الوزراء اليابانى فى نيويورك.
وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، أن رئيس الوزراء اليابانى سوف يصبح أول زعيم أجنبى يلتقى الرئيس الأمريكى المنتخب منذ فوزه الأسبوع الماضى.
أضافت أنه على الرغم من أنه من المتوقع أن يحافظ ترامب على وعده للتخلى عن صفقة تجارة الشراكة عبر المحيط الهادئ الخطوة التى من شأنها أن تعزز المخاوف منه، إلا أن الرئيس الأمريكى يمكن أن يفاجئ حلفاء واشنطن فى المنطقة بجوانب أخرى من الاستراتيجيات الجديدة.
وخلال الحملة كان ترامب، قد أثار احتمال انسحاب القوات الأميركية من آسيا عندما أعلن أن أمريكا ينبغى أن تسحب قواتها من اليابان وكوريا الجنوبية ليترك بذلك مساحة أكبر للصين لتوسيع مصالحها فى المنطقة.
لكن المؤشرات الأولية من مخيم ترامب أوضحت، منذ الانتخابات نهجاً أكثر تشاؤماً حول بكين، بما فى ذلك تعزيز القوات البحرية الأمريكية لمواجهة هذا التحدى القادم من الصين فى غرب المحيط الهادئ.
وقال باتريك كرونين، رئيس برنامج آسيا فى مركز الأمن الأميركى أن الاجتماع مع آبى، أول فرصة لترامب، للتأكيد على أهمية التحالف بين الدولتين.
وأوضح جون كيربى، المتحدث باسم وزارة الخارجية أنه لم يكن هناك أى اتصال مع حملة ترامب، حول الاجتماع بين الزعيمين، ولكن مسئولون يابانيون قالوا إن الهدف الاول من اللقاء هو التعارف على بعضهم البعض وعلى وجهات النظر.
وأشار يوشيهايد سوجا، كبير أمناء مجلس وزراء آبى، إلى أن تقدم اليابان على دول أخرى لعقد أول اجتماع مع الرئيس الامريكى الجديد أمر مهم جدا بالنسبة لبلاده.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/17/930892