منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر الجديدة” تتعاقد مع “المستشارون المتحدون” لإعداد المخطط العام لـ”هليو بارك”


“الديب”: فتح باب البيع بالمشروع العام المالى المقبل بعد إنهاء المخطط التفصيلى

فاز مكتب «المستشارون المتحدون» الهندسى للدكتورة سحر عطية بالمناقصة التى أعدتها شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير والخاصة باعداد المخطط العام لمشروع الشركة «هليو بارك» على مساحة 7.14 مليون متر مربع.

قال هانى الديب، رئيس مجلس ادارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير فى تصريحات لـ«البورصة»: إن الشركة اختارت مكتب «المستشارون المتحدون» لإعداد المخطط العام لمشروع الشركة «هليو بارك»، وذلك من بين 3 مكاتب قامت بتقديم عروضها بداية الشهر الحالى.

أشار إلى أنه تم إرسال أمر إسناد للمكتب يوم الأربعاء الماضى وأوضح أنه سيتم توقيع التعاقد النهائى مع الشركة خلال الأسبوع الحالى بقيمة 214.4 ألف جنيه على ألا تتجاوز مدة التنفيذ شهرا ونصف الشهر من التعاقد.

أضاف أنه تم التعاقد مع مكتب «المجموعة الاستشارية شاكر» لإعداد تصميم للتغذية الكهربائية للمشروع هيلو بارك بالكامل، لافتا إلى أن مدة التعاقد تستمر 4 سنوات.

وأوضح أن مشروع «هليو بارك» يقع بين مدينتى «الرحاب ومدينتى» على طريق مصر ـ السويس الصحراوى، والتى تبلغ مساحتها 1700 فدان تم تعويض الشركة بها من هيئة ميناء القاهرة الجوى بقرار جمهورى مقابل قطعة أرض كانت تملكها الشركة بمحيط المطار.

وأكد الديب أن فتح باب البيع فى المشروع سيكون خلال العام المالى المقبل 2018/2017، من خلال التعاقد مع شركات تسويق عقارى بعد الحصول على الموافقات النهائية على المخطط العام للمشروع من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال البيع على المخطط.

وعن مدينة غرناطة التابعة للشركة فقال الديب: إن 4 شركات مقاولات حصلت على كراسات الشروط للمناقصة، التى تطرحتها الشركة الأسبوع الماضى الخاصة بترميم المبانى الأثرية فى مدينة غرناطة، وذلك بعد الحصول على موافقات حى مصر الجديدة وهيئة التنسيق الحضارى.

وأوضح أنه سيتم فتح المظاريف واختيار افضل العروض فى 30 نوفمبر الحالى.

اضاف ان الشركة تعتزم تحويل مدينة غرناطة إلى قيمته التاريخية ليكون مركزاً ثقافياً رائداً فى منطقة مصر الجديدة عن طريق إقامة متحف خاص بمصر الجديدة، وأيضا مسرح مفتوح وبعض الخدمات الأخرى، موضحا أنه يعتزم التعاقد مع شركة لإدارة المشروع وتسويقه من شركات القطاع الخاص.

وتقع مدينة غرناطة على مساحة 11 ألف متر أمام حديقة الميريلاند بمصر الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/20/932343