منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الهجرة” و”الكهرباء” تدرسان مقترح تنفيذ أطلس شمسى لبناء وتشغيل المحطات الشمسية


تدرس وزارتا الهجرة والكهرباء مقترحا لعمل اطلس شمسى دقيق يمكن استخدامه فى عمليات بناء وتشغيل المحطات الشمسية اعتمادا على خرائط مستمدة من صور لأقمار صناعية.

واقترح الدكتور هشام العسكرى استاذ الاستشعار عن بعد ونظم علوم الأرض، مدير برامج الدراسات العليا فى العلوم الحسابية والبيانات جامعة تشابمان كاليفورنيا الولايات المتحدة الامريكية عمل اطلس شمسى دقيق، يسمح بتوفير معلومات متجددة لمناطق مختارة، يمكن استخدامه فى عمليات بناء وتشغيل المحطات الشمسية اعتمادا على معلومات لمدة 15 عاما سابقة وبدقة متناهية لتتبع سطوع الشمس، اعتمادا على خرائط مستمدة من صور لاقمار صناعية.

أشار إلى أن الاطلس يتناسب مع الطلب المتزايد على الطاقة فى اطار السعى لتوفير الطاقة للمشروعات القومية وبما يسمح فى المستقبل بأن تصبح مصر دولة رائدة فى تصدير الطاقة مع الطلب المتزايد مع توقعات تغير المناخ وللاستفادة.

جاء ذلك خلال لقائه مع السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقالت مكرم إن المشروع يعد نموذجا للتعاون المثمر والبناء بين الوزارتين فى إطار جهود الدولة لربط العقول النابغة بالوطن والاستفادة من علم الخبراء فى مختلف المجالات التى تدعم جهود التنمية.

وشدد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء على إمكانية الاستفادة والتطبيق الذى يصب فى صالح التخطيط المستقبلى والتنفيذى للطاقات المتجددة، التى تسعى الدولة للتوسع فى استخدامها.

ورحب الوزير باهتمام وزارة الهجرة وجهدها بمنظومة البحث العلمى وربط المتخصصين من الخبرات المصرية بالخارج بالوزارات المعنية لتحديد إمكانية الاستفادة منهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/21/932893