منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




150 مليون دولار حصيلة “كريدى أجريكول” من تنازلات العملة الأجنبية بعد التعويم


فرانسوا دريون: ننسق مع مستثمرين فرنسيين لضخ استثمارات جديدة بمصر

قال فرانسوا دريون، رئيس مجلس إدارة بنك كريدى أجريكول مصر، إن حصيلة بيع الدولار داخل مصرفه بلغت 150 مليون دولار منذ تعويم الجنيه.
وقال دريون فى تصريحات لـ«البورصة» على هامش مؤتمر الاستثمار الفرنسى فى مصر الثلاثاء، إن حصيلة البنك الدولارية بعد التعويم تمثل 5% من إجمالى التنازلات الدولارية للقطاع المصرفى المصرى والبالغة 3 مليارات دولار.

كان البنك المركزى قد أعلن عن تحرير سعر الجنيه يوم 3 نوفمبر الجارى، ما سمح للبنوك برفع سعر شراء الدولار والعودة إلى سوق تداول العملة الأجنبية التى كانت قد خرجت منه بسبب تدنى السعر الرسمى للجنيه.
وقال إن أكبر تحدى يواجه اقتصاد مصر حالياً الاعتماد على الاستيراد بنسب كبيرة مطالباً بسرعة التحول إلى الإنتاج والتصدير معتبراً أنه تحدى صعب، لكنه ضرورى للاستفادة من قرار تعويم الجنيه.
وكشف رئيس مجلس إدارة البنك فى مصر عن قيام كريدى أجريكول مصر بدور المنسق لبعض المستثمرين الفرنسيين لدخول السوق المصرى وضخ استثمارات جديدة محلياً.
واستبعد دريون إعادة تسعير بنك كريدى أجريكول لأوعيته الادخارية مكتفياً بشهادة الادخار ذات العائد 15%.
وذكر ان الاقتصاد المصرى يمتلك مقومات كبيرة للانطلاق ويجب الاستفادة من قرار التعويم لإصلاح وضع الاقتصاد وتحقيق نمو كبير خلال الفترة القليلة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/22/933830