منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




70 مليون جنيه مبيعات الخطوط الجوية الأردنية المحتجزة لدى البنوك المصرية


مصدر: الشركة حولت 5% فقط من أموالها فى شهر يونيو الماضى
بلغت قيمة مبيعات شركة الخطوط الجوية الأردنية فى البنوك المصرية 70 مليون جنيه وتطالب الشركة من خلال منظمة «الأياتا» بالتوصل لطريقة لسداد مستحقاتها.
وقال مصدر بالشركة، إن قيمة مبيعات الخطوط الجوية الأردنية فى البنوك المصرية والتى لم تتمكن حتى الآن من تحويلها بلغت 70 مليون جنيه منذ بداية العام الجارى.
أضاف لـ«البورصة»، أن الشركة تمكنت من تحويل أقل من 5% فقط من قيمة الأموال، خلال يونيو الماضى واقترحت الشركة على البنك المركزى تحمل فارق السعر بين الجنيه والدينار الأردنى على أن يوافق البنك على تحويل أموالها خارج مصر.
أوضح أن الشركة تنظم 4 رحلات بين مصر والأردن، وأدت أزمة عدم قدرتها على تحويل أموالها للتوقف عن ضخ استثمارات جديدة أو زيادة عدد الرحلات فى الوقت الجارى، وتابع: «القرار يعد تصعيد من جانب الشركة لأزمة تحويل أموالها».
وتشكو شركات الطيران من صعوبة الحصول على مستحقاتها الدولارية بالسوق المحلى، فى ظل محدودية النقد الأجنبى الذى تتيحه البنوك للشركات الأجنبية العاملة بالسوق المحلى.
وأعلنت منظمة الطيران المدنى «الأياتا» فى وقت سابق أن مستحقات شركات الطيران المحتجزة فى البنوك المصرية تصل إلى 291 مليون دولار.
وأشار المصدر إلى أن «الخطوط الجوية الأردنية» تتفاوض مع البنك المركزى بشكل مباشر، ومن خلال «الأياتا» لتحويل الأرباح، لكن دون جدوى حتى الآن.
وقالت لينا مظهر عناب وزير السياحة والآثار الأردنية لـ«البورصة»، إن أزمة شركة الخطوط الجوية الأردنية ليست مجالاً للحديث خلال زيارتها لمصر.
أضافت أن عمل الشركة فى مصر هو من باب «البيزنس» ولا تتدخل الحكومة الأردنية فيه، ويمكن للشركة التصرف كما تراه مناسبًا لها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/22/933839