منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البورصة” ترصد ارتفاع أسعار العصائر والحلويات والشيكولاته بين 20 و40%


ارتفعت أسعار الحلويات والشيكولاته والبسكوت والعصائر بنسبة تتراوح بين 20-40% مع ارتفاع سعر السكر من 7000 جنيه للطن إلى 11 ألف جنيه أمس.
ورصد «البورصة» خلال جولتها على عدد السلاسل التجارية ومحال السوبر ماركت فى العديد من المناطق مثل فيصل والدقى وحدائق القبة والهرم والمهندسين، قال عبده الصياد، تاجر تجزئة بمنطقة حدائق القبة، إن أسعار جميع الحلويات ارتفعت خلال الاسبوع الماضى، وآخرها شركة الكادبورى التى وزعت أمس منشوراً بأسعارها الجديدة التى ارتفعت نحو 50% ليصل سعر اللبان ترايدنت إلى 4 جنيهات مقابل 3 جنيهات، وكلورتس 3 جنيهات مقابل 2.5 جنيه، وشيكولاته مورو 3 جنيهات.
أضاف الصياد: «أن شركة بسكو مصر رفعت أسعارها بنحو نصف جنيه على جميع العبوات مع تقليص الأحجام مطلع الشهر الحالى طبقاً لمنشور الأسعار الذى وزعته على التجار».
قال خالد محمد، تاجر تجزئة بمنطقة الدقى، إن كرتونة عصير بيتى 24 عبوة ارتفع سعرها إلى 63 جنيهاً مقابل 43 جنيهاً الأسبوع الماضى، وجهينة سجلت 56 جنيهاً مقابل 43 جنيهاً الاسبوع الماضى، وارتفع سعر لبن الشيكولاته والفراولة ميكس إلى 4 جنيهات للعبوة الصغيرة مقابل 3 جنيهات.
تابع محمد، أن عبوة عصير بيتى تباع بسعر 3 جنيهات مقابل 2.5 جنيه الأسبوع الماضى، وكذلك جهينة التى سجلت 3.5 جنيه مقابل 3 جنيهات عن الفترة نفسها.
أضاف صاحب محل أسواق الوطنية بمنطقة الدقى أن جميع البسكوتات عدا بسكويت لوكس زادت نصف جنيه، وجميع معجنات شركة ايديتا كانت قد ارتفعت الشهر الماضى نحو نصف جنيه وجنيه فى القطعة.
أشار أحد مديرى فروع سلسلة سامى سلامة للبقالة، إلى أن شركتى بيتى وجهينة لم تورد الكميات المطلوبة منذ 19 نوفمبر الحالى، ما نتج عنه نقص فى هذه العصائر، متوقعاً زيادة الأسعار وفق ما تردد من المندوبين السبت المقبل.
قال سعيد خليل، مالك سوبر ماركت بالمهندسين، إن نقص السكر وارتفاع سعره خلال الأسابيع الماضية دفعه إلى عدم شرائه تجنبًا للدخول فى مشاكل مع زبائنه، بالإضافة إلى أن هامش ربحه قليل ولا يستحق معاناة البحث عنه وشرائه بسعر مرتفع.
وأوضح أن معظم أنواع البسكويت الأخرى ارتفعت منذ ثلاثة أسابيع، وذلك من جنيه: 1.5 جنيه، ومن 2: 2.5 جنيه، ومن 3: 3.5 جنيه.
ورصدت «البورصة» فى جولة لها أسعار بعض منتجات سوبر ماركت سعودى، وهى كالتالى حلاوة الرشيدى 340 جم بسعر 13 جنيهاً، وحلاوة حلوانى 320 جم بسعر 14.25 جنيه، وكانت أسعار شيكولاته جالاكسى سادة 40 جم بسعر 4.45 جنيه، والكيت كات 46 جم بسعر 6 جنيهات، أما كادبورى فكان سعر عبوة 59 جم بسعر 7 جنيهات، فى حين كان عصير بيور 235 ملى بسعر 4.25 جنيه
وأعرب تجار الجملة بمنطقة باب البحر فى وسط البلد، إن الأسعار جاءت مفاجئة من الشركات ليلة أمس، بزيادات ملحوظة طالت كل المنتجات المتعلقة بالسكر فى مدخلات إنتاجها.

 

 

 

كتب: مؤمن منير

أمانى راضوان

أحمد صبرى

طه التونى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السكر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/22/933941