منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الرشيدي الأًصلي” تقترض 40 مليون جنيه من البنك الأوروبي لتمويل خطوط انتاج جديدة


قال محمد قنديل، العضو المنتدب لشركة «تنمية مصانع حلويات الرشيدى الميزان – الأصلى»، المملوكة لصندوق الاستثمار الإنجليزى «سلك إنفستمنت» بنسبة 92%، إن الشركة بصدد التوقيع على قرض بما يعادل 40 مليون جنيه، مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار (EBRD) لتمويل خطوط الإنتاج الجديدة لمصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر.

أوضح أن التكلفة الإجمالية للمشروع تتراوح بين 150 و200 مليون جنيه، وسيتم تمويلها من خلال قرض البنك الأوروبى، بالإضافة إلى 50 مليون جنيه تم ضخها فى الإنشاءات خلال 2016، على أن يتم تمويل الجزء المتبقى عبر زيادة رأس المال من المساهمين الرئيسيين.

أضاف: «تتجه الشركة للطرح فى البورصة خلال عام 2018 لتمويل المرحلة الثانية من التوسعات المستقبلية».

وتابع «قنديل»، أن عام 2017 سيشهد نقل كامل خطوط الإنتاج لمصانع الشركة بمنطقة وسط المدينة إلى مصنعها الجديد فى مدينة 6 أكتوبر، على أن تبدأ إجراءات عمليات النقل بعد انتهاء موسم الإنتاج الحالي.

وأكد أن الشركة مستمرة فى عمليات التوسع رغم الصعوبات الاقتصادية الراهنة، وتدرس فتح أسواق تصديرية جديدة، بالإضافة إلى صادراتها الحالية لكل من اليمن والأردن وقطر.

وقال إن المصنع الجديد يقام على مساحة إجمالية تصل إلى 15 ألف متر بتكلفة 120 مليون جنيه، وتم ضخ 45% من التمويل، وتلقت الشركة عدداً من العروض من مؤسسات مالية لتمويل المراحل المتبقية، ويتم دراستها حالياً.

أضاف: «تلقينا عرضاً من صندوق استثمار ألمانى تابع لـ(جولفيستر فاملي) لقرض قابل التحويل لأسهم».

وبالنسبة لأسعار مدخلات الإنتاج، أشار إلى أنها شهدت ارتفاعاً بنسب تتراوح بين 50 و120%، حيث ارتفع سعر طن السكر من 4500 جنيه إلى 10000 جنيه، كما ارتفع سعر طن التغليف من 26 ألف جنيه إلى 52 ألفاً، وارتفعت أسعار السمسم من 9 آلاف إلى 14.5 ألف جنيه، ما دفع الشركة لرفع أسعار منتجاتها بنسبة 20%.

وقال إن صندوق الاستثمار الإنجليزى الذى يمتلك الشركة منذ عام 2011 ضخ استثمارات جديدة تزيد على 100 مليون جنيه لتطوير الشركة، وتحديث خطوط الإنتاج، وهو ما انعكس على نتائج أعمالها التى نجحت فى تحقيق هامش ربح بلغ 10%، مقارنة بالخسائر التى منيت بها الشركة قبل إتمام عملية إعادة الهيكلة المالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/23/933049