منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






10 مؤسسات بنكية توافق على تمويل المرحلة الثانية من تعريفة الطاقة المتجددة


القائمة تضم «IFC» و«EBRD» و«KFW» و«بى إن بى باريبا» و«الأفريقى للتنمية»


وافقت 10 مؤسسات بنكية على تمويل المرحلة الثانية من مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.
وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إن البنوك وافقت وأعلنت استعدادها لتمويل المشروعات بعد تعديل البند الخاص بالتحكيم حال نشوب نزاع فى مصر، حيث تم الاتفاق على أن يكون مقر التحكيم حال الخلاف فى باريس بفرنسا حال موافقة الطرفين.
وأضافت المصادر لـ«البورصة» من ضمن الجهات الموافقة على تمويل المشروعات «مؤسسة التمويل الدولية IFC، وبنك الإعمار والتنمية الأوروبى EBRD، وبنك الاستثمار الأوروبى، وبنك الاستيراد والتصدير الصينى، وبنك التنمية الالمانى KFW، وبى إن بى باريبا، وإتش إس بى سى hsbc bank، والبنك الافريقى للتنمية».
وأرسلت وزارة الكهرباء منذ أيام شروط وضوابط المرحلة الثانية من مشروعات تعريفة التغذية إلى مؤسسات التمويل الدولية، لبدء التفاوض مع الشركات المشاركة فى المشروعات وإقراضهم.
وتتضمن ضوابط المرحلة الثانية من مشروعات تعريفة التغذية، أن يكون تمويل مشروعات طاقة الرياح 60% من مصادر تمويل أجنبية، و40% من مصادر تمويل محلية، وأن يكون تمويل مشروعات الطاقة الشمسية بنسبة 70% من مصادر تمويل أجنبية، 30% من مصادر تمويل محلية.
وتتضمن طريقة السداد لمشروعات الطاقة الشمسية 30% من قيمة التعريفة وتحاسب بسعر 8.88 سعر صرف الجنيه مقابل الدولار وقت استصدار التعريفة بجانب 70% من قيمة التعريفة تحاسب بسعر صرف الجنية مقابل الدولار فى يوم الاستحقاق.
أما مشروعات الرياح فستحاسب 40% من قيمة التعريفة بـ8.88 سعر صرف الجنيه مقابل الدولار وقت استصدار التعريفة بجانب 60% من قيمة التعريفة بسعر صرف الجنيه مقابل الدولار فى يوم الاستحقاق.
ووفقاً لضوابط المرحلة الثانية سيكون التحكيم حال النزاع داخل مصر مع إمكانية نقلة الى خارج القاهرة فى باريس بفرنسا بموافقة طرفى التعاقد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/24/934993