منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بروتوكول تعاون بين شبكة ONTV و تلفزيون أبو ظبي لتبادل البرامج والاخبار وشراء الحقوق الحصرية


أحمد أبوهشيمه : هذه خطوة أولى لمشروعات إعلامية ضخمة وتحقيق تكامل إعلامى عربى لنظل على القمة
محمد المحمود : البروتوكول يخلق كياناً اعلاميا عملاقاً ويعزز القدرة التنافسية في الاعلام العربي

وقعت شبكة قنوات ON و تلفزيون أبو ظبي برتوكول في مجال التعاون والتبادل في الاعلام العربي ، يتضمن العديد من الجوانب في مقدمتها التبادل البرامجي والاخباري والانتاج المشترك وشراء الحقوق الحصرية واقامة الفعاليات بالاضافة اإلى تبادل الخبرات الاعلامية والانتاجية ، والعديد من الجوانب الاخرى التى تضمنتها بنود البروتوكول ، الذى تم الاتفاق على جميع بنوده ومناقشة عناصره في اللقاء المشترك الذى عقد بالقاهرة بين رجل الاعمال أحمد أبوهشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين المالكة لشبكة قنوات ON وعبد الهادي الشيخ المدير التنفيذي لأبو ظبي للاعلام.
هذا وتم توقيع البروتوكول في منصة أبوظبي للاعلام في جزيرة ياس خلال الفعاليات العالمية لاستضافة أبوظبي لسباق الفورمولا ١ وبالتزامن مع احتفالات الامارات باليوم الوطني المجيد.
ياتي البروتوكول الذى يعد الأكبر و الأوسع من نوعه بين القنوات التلفزيونية العربية في إطار اهتمام قطاع التليفزيون بأبو ظبي للاعلام بدعم التعاون الإعلامي المشترك بين إعلام أبو ظبي والاعلام العربي بوجه عام والاعلام في مصر بوجه خاص وذلك في اطار العلاقات الراسخة بين البلدين.
وقال رجل الاعمال أحمد أبوهشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة اعلام المصريين المالكة لشبكة قنوات ON أن هذا التعاون سيكون بداية لاتفاقيات مستقبلية ستتم فى القريب، ويؤكد اعتزازنا كمصريين اولا وكعاملين في قنوات ON بشركة ابو ظبي للاعلام هذه المؤسسة الاعلامية الرائدة في المنطقة بالاضافة أنه يوثق العلاقات الراسخة والقوية بين مصر والامارات وتبادل روح الود بين البلدين ويتم ترجمة هذه الروح من خلال سبل التعاون المستمرة فى المجالات المختلفة وفى مقدمتها الاعلام.
واكد أبوهشيمة اننا في مجموعة قنوات ON كمسئولين وعاملين يسعدنا هذا التعاون مشيرا الى ان هذا البروتوكول خطوة أولى بالنسبة لنا ضمن خططنا لاقامة مشروعات إعلامية ضخمة من خلال التوسع في إطلاق المحطات التلفزيونية ومشروعات الإعلام الرقمي والبث التلفزيوني عبر الإنترنت طامحين ان نكون معا لتحقيق التكامل الاعلامى العربى وتوحد الرسالة العربية ليكون رائد في العهد الجديد ونستفيد بكل ما نستطيع من هذه الطاقات والامكانيات التى لدينا معا . وقال لم يعد الان في الامكان ان نسير منفردين في عالم اعلامي صعب ومرتفع التكاليف ومن ثم هذا التكامل والتعاون يمكن من خلاله تحقيق ما نريد ونظل على قمة الاعلام في المنطقة العربية .
وأشاد محمد ابراهيم المحمود رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لابو ظبي للاعلام بهذا البروتوكول وهذا التعاون ، مؤكداً على أن هذه الخطوة دعم لرؤية الامارات المستقبلية وطموحاتها في اقامة علاقات راسخة وقوية مع الاشقاء فضلا عن جهودنا في أن يكون الاعلام الاماراتي بكل ما يملك من امكانات فنية ومالية وبشرية في طليعة الاعلام العربي منفتحين على كل التجارب التى تجري وتحدث ساعين لخلق كيان اعلامي قوي ومؤثر من خلال استخدام كل العناصر والعوامل الممكنة ، وبكل قوة للبناء على ما تحقق من نجاحات وما تاكد من قدرات وامكانات ومن الرغبة الصادقة التى تجمعنا في البلدين.
ولفت محمد ابراهيم المحمود إلى ان هذا البرتوكول جزء من خططنا في أبو ظبي للاعلام للتوسع في العمل الاعلامي والتبادل والانتاج المشترك من أجل تقديم خدمات إعلامية بكفاءة عالية وفعالية كبيرة، معتبراً أن من إيجابيات هذا البرتوكول توسيع قاعدة التعاون والعمل في الممكن والمتاح والمشترك ، بما يسهم في انطلاق سليم دائم ومستمر ويحقق أداء متميز باستخدام الأفضل والاستغلال الأمثل لعناصر الإنتاج المتوفرة لدينا معاً . وأكّد المحمود أن مثل هذا التعاون وغيره من أسس التعاون سيساهم مساهمة كبيرة في دعم الجهود الوطنية المتعلقة بقطاع الاعلام وهو يشكّل أحد أهمّ ركائز العمل في الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات وابو ظبي. مشيرا الى التكتلات الاعلامية الهادفة والكبيرة يتطلب موارد كبيرة واستعدادات تقنية وبشرية وهو ما نملكه في ابو ظبي للاعلام ونعمل على تقديمه بكل المحبة للجميع. بما يحقق الريادة للاعلام العربي أمام قدرات الاعلام العالمي وما يجب ان نعمله لمواجهة اي تحديات تحيط بنا او تواجهنا
ومن جانبه أشار عبد الهادي الشيخ المدير التنفيذي للتلفزيون بأبوظبي للاعلام أن صناعة الاعلام تتطلب تحالفات لاستدامة الإبداع وتعزيز جودة المنتج والمخرجات الإعلامية، ويأتي هذا البروتوكول بكل بنوده وجوانبه المختلفة لخلق كيانا اعلامياً كبيراً ومنوعاً ويرفع القدرة الاعلامية لمواجهة التحديات المشتركة فضلا عن تقوية القدرة الانتاجية لتقديم مضامين إعلامية مميزة وكبيرة بعد أن باتت عملية الانتاج تمثل أبعاداً إقتصادية واسعة يمكن بالتعاون تقديمها.
وتم توقيع البروتوكول بحضور وفد من أبوظبي للاعلام برئاسة محمد ابراهيم المحمود رئيس مجلس الادارة وعبدالهادي الشيخ المدير التنفيذي للتلفزيون ويعقوب السعدي رئيس قناة أبوظبي الرياضية، ووفد من قيادات مجموعة إعلام المصريين و رؤساء الشركات المصرية ضم أحمد أبو هشيمة
رئيس مجلس الادارة والسيد أسامة الشيخ مدير قناة ON Sport ومجموعة من المديرين التنفيذين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/26/935623