منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السكك الحديدية” تتلقى 3 عروض دولية لتوريد 700 عربة درجة ثالثة


شوشة: «الهيئة» تبحث نسبة المكون المحلى وتسهيلات السداد بالعروض المقدمة

 

تفاضل الهيئة القومية للسكك الحديدية بين ثلاثة عروض دولية تلقتها خلال الفترة الماضية لتوريد 700 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة.
وقال المهندس مدحت شوشة رئيس الهيئة، إن السكك الحديدية تبحث مع الموردين الثلاثة نسبة المكون المحلى فى كل عرض بالإضافة إلى التسهيلات التى ستحصل عليها فى السداد.
ورفض شوشة، الإعلان عن جنسية العروض المقدمة للسكك الحديدية على توريد القطارات، قائلاً «مازلنا فى مرحلة المفاوضات وهناك متغيرات كثيرة منها أسعار الصرف مؤخراً، وسيتم الإعلان عن التعاقد فور توقيعه».

وتلقت الحكومة عرضين سابقين لتنفيذ صفقة 700 عربة من كل من روسيا والمجر ولم يتم البت النهائى فى تلك العروض.

وسبق وأعلن سعد الجيوشى، وزير النقل السابق فى فبراير الماضى عن وصول الوزارة إلى اتفاق نهائى مع «ترانس ماش هولدنج» الروسية لتصنيع وتوريد 700 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة، وأن الوزارة بدأت فى إجراءات تجهيز العقد من أجل توقيع العقد النهائى بين الطرفين.

وكان من المتوقع أن يبدأ الجانب الروسى توريد أول عربة من هذه العربات فى بداية شهر يوليو المقبل حال توقيع العقد حينها، على أن يتم بعد ذلك توريد من 40 إلى 50 عربة شهرياً، إلا أن الدكتور جلال سعيد وزير النقل، بدأ دورة جديدة من المفاوضات وتلقت الوزارة عدة عروض أخرى بخلاف العرض الروسى.

كما وقعت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، اتفاقية إطارية مع الجانب المجرى مطلع يونيو الماضى لتصنيع وتوريد 700 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة لصالح هيئة السكك الحديدية المصرية بتكلفة مبدئية 600 مليون دولار، من خلال قرض ميسر، على هامش زيارة رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان إلى القاهرة، وتضمن العرض المجرى توريد 80 عربة قطار فى صورة «هدية» ضمن الاتفاق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/26/935633