منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




cairo ict .. القاضى : توزيع ترددات “الجيل الرابع” على شركات المحمول عادل


قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه تم توزيع ترددات الجيل الرابع على شركات الاتصالات الأربع بصورة عادلة جداً، وان حصول المصرية للاتصالات على رخصة المحمول ضرورى للتحول إلى مشغل متكامل، وأن القرار أهم قرارات صناعة التليفون المحمول على مدار الـ 20 عاماً الماضية.
وطرحت وزارة الاتصالات تراخيص لتكنولوجيا الجيل الرابع على شركات الاتصالات الـ4 العاملة فى مصر، وحصلت المصرية للاتصالات على رخصة الجيل الرابع وحق تقديم خدمات المحمول الصوتية عبر الشبكات القائمة مقابل 7.08 مليار جنيه.
كما حصلت «اتصالات مصر» على 10 ميجاهرتز من ترددات الجيل الرابع مقابل 535.5 مليون دولار، بالإضافة إلى رخصة خدمات التليفون الثابت الافتراضى مقابل 11.2 مليون دولار، وحصلت «فودافون» على 5 ميجاهرتز من ترددات الجيل الرابع مقابل 335 مليون دولار ورخصة الثابت الافتراضى مقابل 11.2 مليون دولار.
بينما حصلت «أورنج مصر» على 10 ميجا هرتز من ترددات الجيل الرابع مقابل 484 مليون دولار ورخصة الثابت الافتراضى مقابل 11.2 مليون دولار.
وأكد القاضى، أن الوزارة حددت مواعيد لحصول شركات الاتصالات على ترددات الجيل الرابع، ويجرى حالياً إخلائها وفقاً للجدول الزمنى المتفق عليه وبصورة تدريجية.
وكشف عن مفاوضات جديدة تجريها وزارة الاتصالات لتوفير ترددات إضافية، مطالباً الشركات بالاستعداد للحصول على هذه الترددات.
وتوقع القاضى، أن يتم تسليم الترددات وإتاحة خدمات الجيل الرابع فى السوق المحلى قبل نهاية العام الحالى، مبيناً أن الشركات تجرى تجاربها حالياً على الخدمة فى العديد من المناطق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/27/935973