منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأسبوع المقبل.. انتخابات اتحاد المستثمرين


توافق على استمرار فريد خميس فى مقعد الرئيس
يعقد مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، انتخابات التجديد الكلى لمجلس الإدارة الأسبوع المقبل، وسط تأكيدات باستمرار محمد فريد خميس فى منصب رئيس الاتحاد للدورة الجديدة.
قال محمد سعد الدين، نائب رئيس الاتحاد، رئيس جمعية مستثمرى الغاز، إن هناك توافقاً من أعضاء مجلس الإدارة على استمرار محمد فريد خميس، رئيساً للاتحاد خلال الدورة الجديدة.
وأضاف: «اغلق الاتحاد باب الترشح للانتخابات فى سبتمبر الماضى، وتقدم للترشح على مجلس الإدارة 30 عضواً»، مشيراً إلى أن نظام القوائم والتحالفات فى انتخابات مجلس إدارة الجمعية، غير متبع، عكس منظمات الأعمال الاخرى.
وتعقد الانتخابات فى الرابع من ديسمبر المقبل، على أن يبدأ المجلس المنتخب أعماله قبل نهاية العام.
وقال مصدر بالاتحاد، إن انتخابات مجلس إدارة الجمعيات التابعة للاتحاد، لن تجرى بالتزامن مع انتخابات الاتحاد، إذ تعقد الأولى كل 6 سنوات.
وأغلق مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة، 24 سبتمبر الماضى، بعد تقدم 30 مرشحًا موزعين بين 15 عضوًا بالمجلس الحالى وهم محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد، ونوابه محرم هلال، ومحمد المرشدى، وحسن راتب، وسطوحى مصطفى، والأعضاء وهم محمود الشندويلى وعلى حمزة ومحمد خميس شعبان وسمير عارف ووليد هلال، وهشام على، ومعتصم راشد ومحسن الجبالى وبهاء العادلى ومحمد هلال.
وترشح 15 عضوًا جديدًا أبرزهم المهندس محمد فرج عامر عن جمعية مستثمرى برج العرب، وإبراهيم العربى عن جمعية مستثمرى قويسنا، ووليد قنديل عن جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، وحمادة عطا ومحمد أبو القاسم عن جمعية مستثمرى أسوان، محمود البرعى ووائل الخولى عن جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر.
وقال عبدالله الغزالى، رئيس جمعية مستثمرى بلبيس، إن رغبته فى دخول مجلس إدارة الاتحاد تأتى لتمثيل جمعيات المستثمرين بالمناطق الصناعية الصغيرة، وتمثيل منطقة بلبيس الصناعية والتى تضم 400 مصنعًا.
وأشار إلى أن منطقته الصناعية وغيرها من المصانع تعانى من نقص فى الخدمات سواء مياه أو كهرباء أو صرف صحى، مشيراً إلى وجود أكثر من 150 منطقة صناعية مماثلة، فضلاً عن محاولة تعزيز دور الاتحاد خلال الدورة المقبلة، وزيادة تأثير الاتحاد من خلال تواصله مع القنوات الحكومية المختلفة.
وقال سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن هدفه من دخول الاتحاد، هو العمل على طرح بدائل لحل الأزمات التى يعانى منها المستثمرون، والتى تتعلق بعمليات تخصيص الأراضى وبدء الإنتاج، فضلاً عن أهمية دفع الاتحاد لمحاولة زيادة الصادرات الصناعية.
وأشار إلى ضرورة وضع استراتيجية عامة، يتم الاتفاق عليها بين أعضاء مجلس الإدارة، بهدف تقديم حلول غير تقليدية لمساندة الدور الحكومى الذى يصب فى مصلحة المستثمرين فى نهاية الأمر.
وقال سطوحى مصطفى، إنه ترشح لعضوية الاتحاد، لإنشاء اتحاد لمستثمرى الصعيد، يهدف إلى التكامل مع دور اتحاد المستثمرين المصريين فى حل المشكلات التى يعانى منها المناخ الاستثمارى والتى تتضاعف فى الصعيد مقارنة بمدن الدلتا.
وأشار سطوحى إلى أن تنمية الصعيد ستكون الأولوية الأبرز للاتحاد، إذ سيعمل على دفع الاستثمارات نحو النمو من خلال التواصل مع المسئولين، وحلحلة العقبات، التى تقف فى طريقهم.
وأضاف أن المسئولين لديهم الرغبة فى إيجاد الحلول، إلا أنهم يتصفون بـ«نوع من الكسل» تجاه حل مشكلات الاستثمار فى مصر عامة والصعيد على وجه الخصوص.
وكان مجلس إدارة اتحاد المستثمرين قد وافق مطلع شهر يونيو الماضى، على إسقاط عضويته للدورة الحالية بالكامل بدلاً من تطبيق قرار إسقاط عضوية ثلثى المجلس والثلث الباقى بعد عامين، طبقا للقانون الجديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/28/935707