منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“وزير الزراعة” يطلب تقريراً عاجلاً بمشاكل القطاعات خلال أسبوع ووضع خطة زمنية لعلاجها


 

طالب الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، جميع قيادات الوزارة بإعداد تقارير عاجلة بكافة مشاكل القطاعات والهيئات المختلفة، وتشمل مقترحات وسيناريوهات الحل، مع خطة زمنية تنفيذية لحلها، على أن يتم تقديم هذا التقرير فى موعد أقصاه أسبوع واحد اعتبارًا من اليوم الاثنين.

وقال فايد، خلال اجتماعه اليوم برؤساء القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، إن التعاون بين كافة القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، والمعاهد والمعامل البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية، لتأدية دورها كاملًا بما يعود بالنفع على المزارع والفلاح البسيط.

وشدد فايد على ضرورة أن يكون هناك تخطيط ومتابعة مستمرة لجميع الأعمال التى تنجزها القطاعات، فضلاً عن عمل قاعدة بيانات موحدة ومدققة لجميع الهيئات والقطاعات بالوزارة، تشمل كافة المعلومات التى يحتاج إليها متخذ القرار، ويمكنه الاعتماد عليها لتسهيل مهامه.

وأشار وزير الزراعة الى انه ستكون هناك متابعة أسبوعية للإنجازات والأعمال الخاصة بقطاعات الوزارة، وذلك من خلال لجنة يتم تشكيلها لمراجعة وتقييم أساليب العمل الخاصة بها، فضلاً عن التأكد من سرعة تنفيذ التكليفات والمهام.

وأكد فايد ضرورة ان يشارك مركزا البحوث الزراعية والصحراء، فى الخطط الارشادية لغياب النقص فى عدد المرشدين الزراعيين، وذلك من خلال زيادة المدارس الحقلية والبرامج القومية للمحاصيل المختلفة، وزيادة عدد الحقول الإرشادية، وتوعية المزارعين، والنزول اليهم فى الحقول، والتعرف على مشكلاتهم عن قرب وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ونبه الوزير الى ضرورة ان يلمس الفلاح البسيط والمربين كافة الجهود المبذولة من أجلهم، وان يكون على تواصل دائم مع متخذى القرار لعرض المشاكل التى تواجهه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/28/936591