منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“يوكس” و”العبار” يطلقان منصة تسويق المنتجات الفاخرة عبر الانترنت


المشروع المشترك يجمع بين العلامات التجارية الرائدة والمنصات اللوجستية المتقدمة لـ “يوكس نت-أ-بورتر” والخبرة الكبيرة لـ “محمد العبار” في مجال تسويق المنتجات الفاخرة في المنطقة

أعلنت “يوكس نت-أ-بورتر” (YNAP)، المجموعة العالمية الرائدة في بيع منتجات الموضة الفاخرة عبر الانترنت والمدرجة في سوق الأسهم الإيطالية، تأسيسها مشروعاً مشتركاً مع شركة “سمفوني انفستمنتس” التابعة لـ “محمد العبار” لإطلاق شركة رائدة في تسويق المنتجات الفاخرة عبر الانترنت في الشرق الأوسط، في خطوة تهدف للاستفادة من فرص النمو الواعدة للقطاع في المنطقة.

وبموجب هذه الشراكة، يقوم “محمد العبار” بتركيز جميع أنشطته في مجال بيع المنتجات الفاخرة عبر الانترنت من خلال الشركة الجديدة. وسوف تمتلك “يوكس نت-أ-بورتر” 60% من أسهم المشروع المشترك، الذي سيتم إدراجه بشكل كامل في البيانات المالية لمجموعة “يوكس نت-أ-بورتر”، في حين ستعود ملكية الـ 40% المتبقية لشركة “سمفوني انفستمنتس”.

وتتولى الشركة الجديدة إدارة جميع متاجر مجموعة “يوكس نت-أ-بورتر” ذات الماركات التجارية المتعددة في المنطقة – التي تشمل “نت-أ-بورتر”، “مستر بورتر”، “يوكس”، و”ذا أوتلت” – إضافة إلى مجموعة مختارة لأهم منصات التسويق الحالية والمستقبلية التي تشرف عليها وتديرها “يوكس نت-أ-بورتر”، وذلك عقب الاتفاق مع العلامات التجارية المعنية.

وتعمل الشركة الجديدة في منطقة الخليج التي تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين وسلطنة عُمان، مع امكانية التوسع في المستقبل لتشمل بلدان جديدة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وبهدف تزويد عملاء المنتجات الفاخرة في الشرق الأوسط بخدمات تناسب احتياجاتهم ومتطلباتهم، تعتزم الشركة الجديدة تأسيس مقر لها على الأرض للاستفادة من النمو المحتمل لقطاع تجارة المنتجات الفاخرة عبر المنصات الالكترونية. وتتضمن استراتيجية الشركة في هذا الصدد:

  •  إنشاء مقر إقليمي في دبي للتقرب من العملاء يتألف من مكتب يضم فرقاً متخصصة في المبيعات والتسويق وخدمة العملاء والعلاقات العامة من شأنه أن يوفر للمستهلكين في الشرق الأوسط خدمات خاصة تراعي احتياجاتهم وتتبع معايير جديدة في خدمة العملاء وتسهم في نفس الوقت بتعزيز الوعي بالعلامة التجارية للشركة.
  • افتتاح مركز جديد للتوزيع في دبي يتبع للمنصة التقنية واللوجستية لمجموعة “يوكس نت-أ-بورتر” لضمان أعلى مستويات الخدمة، بما في ذلك تسليم المنتج في نفس يوم الشراء
  •  تطوير خدمات خاصة بالمنطقة تشمل توفير محتوى وخدمة عملاء باللغة العربية، فضلاً عن إتاحة الشراء والدفع بالطرق المعتادة وبالعملات المحلية

وتعتزم الشركة افتتاح مكتبها الإقليمي ومركز التوزيع بنهاية عام 2017، وسوف يتم تقديم العلامات التجارية “يوكس” و”ذا أوتلت” في عام 2018، في حين سيشهد عام 2019 إطلاق علامتي “نت-أ-بورتر” و”مستر بورتر”، وسيتبعها مجموعة مختارة من أهم المتاجر التابعة للمجموعة.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “سمفوني انفستمنتس”: “تعتبر منطقة الشرق الأوسط من أسرع المراكز العالمية لتجارة المنتجات الفاخرة، ويوجد فيها ما يزيد عن 200 مليون شاب يتابعون أحدث ما توصلت إليه التقنيات الرقمية ويؤثرون على القرارات التي يتم اتخاذها في هذا المجال.”

وأضاف العبار: “من خلال هذا المشروع المشترك الذي يتخذ من دبي، حاضرة الأعمال والترفيه على مستوى العالم، مقراً له، نسعى لتقديم بُعد جديد في عالم التسوق الالكتروني الذي يجمع بين المنتجات الفاخرة والخدمات اللوجستية المتقدمة. تشكل هذه المبادرة طريقة مبتكرة للوصول إلى أرقى الماركات الفاخرة على مستوى العالم والاستفادة من أفضل المعايير في مجالات خدمة العملاء وسرعة التسليم وتنوع الخيارات المتاحة.”

من جانبه أشار فيدريكو مارشيتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “يوكس نت-أ-بورتر”، إلى الامكانات الواعدة التي تحظى بها منطقة الشرق الأوسط وقال: “نسعى للاستفادة من نقاط القوة التي تميز كلاً من مجموعتنا وشركة سمفوني انفستمنتس، ونأمل أن نُوفّق بطرح تشكيلة من المنتجات المتميزة للمتسوقين في المنطقة”. ورحّب مارشيتي بانضمام محمد العبار كشريك استراتيجي للمجموعة مطلع العام الحالي وأضاف: “نتطلع للعمل سوياً وتحقيق توسعات ملموسة في دول المنطقة.”

ومن المنتظر أن تجمع هذه الشراكة بين الخبرات التي يتمتع بها كلا الطرفين. فمن جهة تعمل “يوكس نت-أ-بورتر” على تعزيز حضورها في المنطقة والاستفادة من الموقع القوي لعلامتها التجارية وقاعدة عملائها العريضة. كما توفر خبرتها الواسعة بوصفها شركة رائدة على مستوى العالم في مجال تجارة المنتجات الفاخرة على الانترنت، فضلاً عن منصتها اللوجستية ذات المعايير العالمية المخصصة لمنتجات الأزياء والموضة. وفي المقابل، تقدم شركة “سمفوني انفستمنتس” خبرتها في مجال التسوق الفاخر في الشرق الأوسط، إضافة إلى معرفتها الواسعة بتوجهات المستهلكين في قطاع التجزئة الفاخرة، فضلاً عن شبكتها الواسعة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن مؤسس شركة “سمفوني انفستمنتس”، محمد العبار، يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار العقارية” و”اعمار مولز”، ويحظى بشهرة عالمية لنجاحه في إطلاق وإدارة مول دبي، أكبر وجهة للتسوق على مستوى العالم.

ومن المقرر أن تسهم “سمفوني انفستمنتس” بمساهمة مالية كبيرة في المشروع المشترك على مراحل خلال السنوات الثلاث المقبلة، الأمر الذي يعزز توسعات “يوكس نت-أ-بورتر” في منطقة الشرق الأوسط والاستثمارات ذات العلاقة. وتأتي هذه الشراكة لتعزز العلاقة الوطيدة مع العبار عقب استثمار الأخير 100 مليون يورو في مجموعة “يوكس نت-أ-بورتر” في شهر ابريل 2016.

وتعمل وتستثمر “سمفوني انفستمنتس”، والشركات التابعة لها، في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وافريقيا عبر مجموعة متنوعة من القطاعات التي تشمل الأزياء الفاخرة وتجارة التجزئة والتجارة الالكترونية والتعدين والعقارات.

ويقود العبار حالياً تحولاً ثورياً في القطاع الرقمي في منطقة الشرق الأوسط من خلال الكشف عن “نون” (noon.com) التي تهدف لتكون منصة شاملة للتجارة الالكترونية وداعمة للخدمات اللوجستية والمدفوعات.

كما أشرف العبار على صفقة استحوذت من خلالها جهتين استثماريتين على حصة مجتعة بلغت 16.45% من “أرامكس”، الشركة العالمية الرائدة في حلول النقل المتكاملة والتي تتخذ من دبي مقرا لها.

يُشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط ساهمت بنسبة 3% من استهلاك السلع الفاخرة في عام 2015 بحسب تقديرات “ورلد وايد لكشري ماركتس مونيتور”، ومن المتوقع أن تسجل نمواً أعلى من نمو السوق العالمية للسلع الشخصية الفاخرة على مدى السنوات الخمس المقبلة. أما الناتج المحالي الإجمالي للفرد في المنطقة فهو من الأعلى على مستوى العالم، حيث تستفيد من تجمع أصحاب الثروات والبيئة الواعدة للتجارة الالكترونية، وتحتوي على تركيبة سكانية مواتية تزداد فيها نسبة اتصال الشباب بالانترنت وتكثر الاستثمارات في مجال تقنية المعلومات والخدمات الالكترونية والبنية التحتية للاتصالات.

وسيقوم المشروع المشترك لمدة غير محددة. ومع ذلك فإن الاتفاقية تسمح لشركة “سمفوني انفستمنتس” التخارج منها بعد بضع سنوات من بدء التشغيل. وتنص الاتفاقية أيضاً أن مجموعة “يوكس نت-أ-بورتر” سيكون لها الحق في ممارسة خيار شراء حصة “العبار” خلال فترات زمنية محددة.

وتقوم “يوكس نت-أ-بورتر” بتعيين غالبية أعضاء مجلس إدارة الشركة الجديدة، وستقوم بتعيين الرئيس التنفيذي والمدير المالي. وسيتم تعيين رئيس مجلس الإدارة من قبل “سمفوني انفستمنتس”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/28/936853