منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“غرفة الأدوية” تشكو لـ”النواب” ارتفاع تكاليف الإنتاج بعد “التعويم”


التقى وفد من غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، أمس، الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لبحث أزمات شركات الأدوية بعد تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

وقال مصدر بغرفة صناعة الأدوية، إن وفد الغرفة استعرض الخسائر التى تتكبدها الشركات منذ تعويم الجنيه والتى وصلت إلى 60%، بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج فى ظل الالتزام بالتسعيرة الجبرية من قبل وزارة الصحة.

أضاف المصدر، أن شركات الأدوية ملتزمة باستمرارية الإنتاج طوال توفر المادة الخام قائلاً: «هذا ليس تهديداً ولكنه شىء منطقى.. يوجد مادة خام هنشتغل، مفيش مش هنشتغل».

وكان النائب محمود أبوالخير، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، قد أشار فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إلى أن المجلس سيبحث جميع المقترحات التى ستقدمها الغرفة، ولكنه لن يوافق على تحريك الأسعار مجدداً؛ لعدم إرهاق كاهل المواطن.

أضاف «أبوالخير»، أنه كان من المنتظر من شركات الأدوية أن تقف بجانب الدولة فى تلك الفترة الصعبة، وعدم المطالبة بزيادة أسعار الأدوية مرة أخرى خاصة بعد الزيادة الأخيرة شهر مايو الماضى.

أشار إلى أن الحكومة هى السبب فى تلك الأزمة بإهمالها لشركات قطاع الأعمال العام والسماح للشركات الخاصة بالسيطرة على سوق الدواء من سنوات، مطالباً بضرورة دعم القطاع الحكومى الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/11/28/936879