منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر” يدرس ضخ قروض بقيمة 1.7 مليار جنيه لـ3 قطاعات


تلقى بنك مصر طلبات تمويل بقيمة 1.7 مليار جنيه لعدد 3 قطاعات خلال الشهرين الماضيين.
قال مسئول بقطاع الائتمان، إن الطلبات الجديدة تتوزع بين تمويل بقيمة 700 مليون جنيه لإحدى شركات المقاولات، وهو تمويل مشترك جار ترتيبه، إضافة إلى تمويلات أخرى لشركات تعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاستصلاح الزراعى.
أوضح، أن توقعات البنوك بتحريك سعر الصرف دفعت العديد من البنوك إلى تأجيل الموافقات على طلبات الائتمان، ومطالبة هذه الشركات بتقديم استراتيجيات حديثة وفقاً للمتغيرات الجديدة لأسعار الصرف.
قال المسئول، إن إجمالى محفظة القروض بالبنك بلغ حوالى 130 مليار جنيه بنهاية نوفمبر الماضى، وإن البنك يستهدف نموها بنسبة تتراوح بين 20 و25% خلال النصف الثانى من العام المالى الجارى.
أوضح، أن البنك وافق على تمويلات بقيمة 2 مليار جنيه خلال الربع الثانى من العام المالى الجارى، أغلبها تمويلات مشتركة لشركات حكومية فى مجال الكهرباء والبترول.
وقال محمد الأتربى، رئيس مجلس إدارة البنك فى تصريحات سابقة، إن البنك يستهدف ترتيب تمويلات والمشاركة فى عمليات بقيمة 43.5 مليار جنيه خلال عام 2016 فى قطاعات المقاولات المتخصصة والنقل البحرى والكهرباء والطاقة، مشيراً إلى أن بنك مصر سيشارك فى هذه العمليات بنحو 9 مليارات جنيه.
وارتفع المركز المالى للبنك بنسبة 20% ليصل إلى 330 مليار جنيه خلال العام المالى 2014- 2015 مقارنة بنحو 274 مليار جنيه خلال العام المالى السابق 2014- 2013. واستطاع البنك خلال العام المالى الماضى الانتهاء من الترتيب والتمويل والمشاركة فى العديد من العمليات التمويلية بإجمالى حجم تمويل بلغ 41.3 مليار جنيه فى قطاعات (الأسمدة، الاستثمار العقاري، البترول وغيرها).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/12/04/938975