منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إيجاس” تمنح 4 شركات موافقات مبدئية لاستيراد الغاز


مسئول: بدء منح الرخص للقطاع الخاص بعد إصدار قانون تنظيم السوق

منحت الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» موافقات مبدئية لـ4 شركات تقدمت بطلب للسماح لهم باستيراد الغاز وضخه للسوق المحلى عبر الشبكة القومية.
وقال مصدر بـ«إيجاس» لـ«البورصة» إنه تم التنسيق مع الأربع شركات لاستيفاء كافة البيانات المطلوبة حتى يمكن منحهم موافقة مبدئية على استيراد الغاز وضخه بالسوق المحلى لحين الانتهاء من إصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز.
أوضح أنه تم إعداد استمارة معلومات أساسية عن الجهات الراغبة فى الاستيراد ونشرها على الموقع الإلكترونى للشركة القابضة للغازات بهدف التقييم الأولى لتلك الجهات قبل منحهم الموافقة.
أشار المصدر إلى أنه تم الانتهاء من وضع الضوابط المنظمة لعملية استيراد الغاز الطبيعى واستخدام الشبكة القومية لنقله وتوزيعه بالسوق المحلى.
يذكر أن مجلس الدولة انتهى من مراجعة مشروع قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز وتم رفعه لمجلس النواب لمناقشته.
وأضاف المصدر أنه يجرى العمل على اختيار مقر إدارى لجهاز تنظيم سوق الغاز الطبيعى فور صدور القانون، بالتوازى مع إعداد الترتيبات اللازمة لذلك ومنها الهيكل التنظيمى للجهاز واللوائح المنظمة لعمله.
وقال إن القانون ينص على إنشاء «جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز»، كهيئة عامة مستقلة تكون له الشخصية الاعتبارية ويتبع وزارة البترول، ويهدف إلى تنظيم ومتابعة ومراقبة كل ما يتعلق بأنشطة الغاز المحددة بهذا القانون.
بجانب العمل على ضمان إتاحة شبكات وتسهيلات الغاز للغير، مع جودة الخدمات المقدمة ومراعاة مصالح جميع المشاركين فى سوق الغاز وحماية حقوق المستهلكين.
أضاف أن الجهاز يهدف إلى جذب وتشجيع الاستثمارات فى مجال أنشطة سوق الغاز، وتوفير المعلومات والتقارير والتوصيات للمستهلكين والمشاركين بالسوق، والتأكد من الاستخدام الأمثل للبنية الأساسية للشبكات والتسهيلات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/12/12/942308