منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“النقل”: دراسات تحويل الموانئ إلى “مناطق لوجستية” تنتهى خلال 4 أشهر


بدأت وزارة النقل المصرية إعداد دراسة لتعظيم إيرادات الموانئ المصرية التى لا تتجاوز 2 مليار جنيه، وفقاً للمعدلات الأخيرة للتشغيل.
وقال الدكتور محمد على إبراهيم، مستشار وزير النقل للوجستيات، إن وزارة النقل أسندت إلى مركز البحوث والاستشارات بالأكاديمية العربية وضع آلية لتحويل الموانئ المصرية إلى موانئ لوجستية، لافتاً إلى أن الأكاديمية ستنتهى من إعداد الدراسة لتحويلها لموانئ لوجستية خلال 4 أشهر، وسوف تسلمها إلى وزير النقل لتطبيقها.
أضاف أن التقرير الأول سيقدم خلال شهر، أما التقرير النهائى فسيكون جاهزاً فى نهاية المهلة المحددة بـ4 أشهر، مشيراً إلى أنه يجرى دراسة زيادة الإيرادات وحركة البضائع، وزيادة تنافسية الموانئ المصرية أمام الموانئ الأخرى، مع تطوير منظومة اللوجستيات والموانئ الجافة، لتحويل الموانئ إلى مراكز لوجستية متكاملة.
أوضح «إبراهيم»، أن مصر مؤهلة بحكم الموقع والإمكانات الموجودة لتحقيق ترتيب متقدم فى مجال الخدمات اللوجستية الشاملة، وخير دليل على وجود المنطقة الاقتصادية فى شمال غرب خليج السويس وشرق بورسعيد، لافتاً إلى أن هذا المشروع سيحول مصر إلى نافذة للتجارة مع أفريقيا ويرفع من القدرات التصديرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/12/18/945781