منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



ننشر تفاصيل المنتجات الادخارية للشباب فى القطاع المصرفى


«الأهلى» الأعلى عائد على حسابات توفير الشباب بـ11.75% سنوياً.. والبنك العربى الأقل بـ3.37%
فاروق: «الشباب» عملاء المستقبل للقطاع البنكى.. والبنك طرح 230 ألف بطاقة مسبقة الدفع لطلبة الجامعات
أبوالدهب: تحقيق الشمول المالى يحتاج إلى ضم جميع الشرائح إلى المنظومة بما فيها الأطفال
كثف عدد من البنوك مؤخراً اتجاهها لجذب شرائح جديدة من العملاء ودعم قاعدة عملائها بشرائح متنوعة خاصة بعد ضوابط البنك المركزى بتحديد 35% حداً أقصى لقيمة الأقساط الشهرية للأفراد من إجمالى الدخول وهو ما قلص فرص توظيف محافظ كبيرة للأفراد.
ويعد الشباب والأطفال بدءاً من 16 عاماً الفئة الأكثر رهاناً لدى القطاع المصرفى معتبرينها عميل المستقبل والاهتمام بهم بمثابة تكوين قاعدة كبيرة ومستدامة من العملاء.
وأظهر مسح أجراه «بنوك وبتمويل » إتاحة 14 بنكا لمنتجات مصرفية خاصة بشريحة العملاء من الشباب والأفراد الأقل عمراً من 21 عاماً.
وتتنوع المنتجات التى تقدمها البنوك ما بين حسابات توفير وبطاقات خصم مباشر وبطاقات مسبقة الدفع وشهادات لشريحة العملاء من الشباب والقصر.
ويتيح البنك الأهلى لعملائه من فئة الشباب حساب توفير «المدخر الصغير» والذى يبدأ من عمر 16 عاماً، ويحصل العميل على فائدة 11.75% سنوياً حال يمتلك فى حسابه 30 ألف جنيه وعائد 10.75% حال زيادة المبلغ المدخر على 30 ألف جنيه.
كذلك يتيح البنك الأهلى لعملائه من الشباب البطاقات مسبقة الدفع لطلبة الجامعات وبطاقات الحولات والتى يستطيع استقبال الحولات من داخل أو خارج مصر.
وقال علاء فاروق رئيس مجموعة منتجات التجزئة المصرفية والمبيعات بالبنك الأهلى المصرى، إن فئة الشباب تمثل عميل المستقبل بالنسبة للبنوك خلال الوقت الراهن، وأن سعى البنوك لطرح منتجات لهم تمثل توعية وثقافة بنكية لتلك الفئة.
وأضاف أن طرح المنتجات خصيصاً لتلك الفئة يجذب شريحة جديدة إلى عملاء القطاع المصرفي، ويحقق أهداف الشمول المالى الذى يسعى البنك المركزى إلى تحقيقه.
وذكر فاروق أن البنك الأهلى طرح مؤخراً 230 ألف بطاقة مسبقة الدفع لشباب الجامعات، ولديه أكثر من 600 ألف بطاقة مسبقة الدفع، مشيراً إلى أن البنك سيتوسع فى طرحها لشباب الجامعات خلال الفترة القادمة، خاصة أنها لا تحتاج إلى فتح حساب.
كما يتيح بنك «مصر» لعملائه من فئة الشباب بطاقة BM الخصم المباشر والتى يتم ربطها بحساب توفير بعائد 11.625% سنوياً، ويستطيع العميل الحصول على البطاقة من عمر 16 عاماً وفتح حساب بحد أدنى 500 جنيه.
ويعد بنكا الأهلى ومصر الأعلى فائدة فى حسابات التوفير للشباب من بين 14 بنكاً فى المسح الذى أجراه «بنوك وتمويل».
ويطرح بنك قناة السويس منتجين من حسابات التوفير للشباب، الأول هو حساب الحصالة لعمر أقل من 21 عاماً وحد أدنى لفتح الحساب 5 آلاف جنيه وعائد 11% سنوياً و10.5% ربع سنوى، أما المنتج الثانى هو حساب توفير «التفوق» للقصر يبدأ من سن 11 عاماً إلى 16 عاماً، وبحد أدنى لفتح حساب 5 آلاف جنيه وبعائد 11.5% سنوياً و11% ربع سنوى.
ويأتى بنك عودة من ضمن البنوك التى تقدم حسابات للعملاء أقل من سن 16 عاماً، حيث يتيح البنك حساب للقصر من سن 11 إلى 15 عاماً بعائد 9.25% سنوياً وبدون مصاريف شهرية ويستطيع العميل الحصول على بطاقة خصم مباشر مجاناً، كذلك يتيح البنك حساب للشباب من سن 16 إلى 21 عاماً وبعائد 9% سنوياً و5 جنيهات مصاريف الحساب شهرياً، و1000 جنيه حداً أدنى لفتح الحساب.
ويتيح مصرف أبوظبى الإسلامى لفئة العملاء الشباب والأطفال شهادة First Step، للفئة العمرية أقل من سن 21 عاماً، والحد الأدنى لها 500 جنيه وبعائد 9% سنوياً ويصرف كل 3 شهور، ويستطيع العميل فتحها بدون مصاريف.
ويمتلك بنك قطر الوطنى الأهلى نوعين من منتجات لفئتى الشباب والأطفال، الأول هو حساب توفير «أجيالنا»، والذى يبدأ من سن 7 سنوات إلى 16، ويتطلب فتحه صورة شهادة الميلاد وصورة بطاقة الوصى، وبمصاريف شهرية 75 جنيهاً وبعائد يصل 8.5% سنوياً حال توفر أكثر من 50 ألف جنيه فى الحساب، والمنتج الثانى هو حساب توفير للشباب للفئة العمرية أقل من 21 عاماً ويمتلك بطاقة تحقيق شخصية وبحد أدنى لفتح الحساب 1000 جنيه، وبعائد مماثل لحساب أجيالنا، كما يحصل العميل على بطاقة ائتمانية.
وينضم بنك الكويت الوطنى إلى البنوك التى تولى إهتماماً بمنتجات الأطفال، ويمتلك البنك حساب توفير «زينة» لفئة الأطفال أقل من عمر 14 سنة، وبحد أدنى لفتح الحساب 100 جنيه و10 جنيهات مصروفات فتح الحساب وبعائد 7.75 سنوياً يتم صرفه كل ثلاثة شهور.
ويرى أحمد أبوالدهب رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك الشركة المصرفية SAIB، أن تحقيق عملية الشمول المالى فى القطاع المصرفى تحتاج إلى ضم جميع الشرائح إلى المنظومة المصرفية بما فيها الأطفال لتقليل تداول الكاش فى السوق.
وأضاف أن بنوك القطاع المصرفى تتوسع حالياً ليس فقط فى المنتجات المصرفية التقليدية، وأنها بدأت فى التوسع فى المنتجات الإلكترونية للشباب والتى تصل إلى شرائح أكبر، مشيراً إلى أن البنك المركزى يقدم دعماً لهذه الصناعة المصرفية.
واعتمد مجلس إدارة البنك المركزى الأسبوع الماضى الإصدار الجديد من «القواعد المنظمة لتقديم خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول، والتى تتيح لهم تحويل الأموال واستقبالها وإتمام عمليات المدفوعات عبر الهاتف».
وأظهر مسح «بنوك وتمويل»، أن بنك التعمير والإسكان يتيح لعملائه أقل من سن 21 عاماً «دفتر توفير»، بحد أدنى لفتحه 100 جنيه وبعائد 8.75% سنوياً حال توفر أكثر من 30 ألف جنيه.
وتعد فائدة الحسابات لدى البنك «العربى» الأقل فى حسابات التوفير للشباب من بين البنوك التى شملها المسح، حيث يتيح البنك عائد 3.37% سنوياً لحساب التوفير للشباب من الفئة العمرية 16 إلى 25 عاماً.
ويتيح بنك الإسكندرية حساب توفير للقصر أقل من 21 عاماً، وبحد أدنى 1000 جنيه لفتح الحساب وبعائد 5% سنوياً لمدخرات حتى 20 ألف جنيه، و4% لمدخرات فوق 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى 5 جنيهات مصاريف تشغيل شهرية للحساب، كما يحصل العميل بطاقة ائتمانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/12/18/945828