منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الإسكان” تبدأ تطوير “هضبة أسيوط”


1000 فدان مساحة المرحلة الأولى وتنفيذ 6680 وحدة إسكان اجتماعى و7160 وحدة متوسط
التجهيز لطرح أراضٍ استمارية بأنشطة عمرانية وخدمية وتجارية ومساحات صغيرة للأفراد
تجهز وزارة الإسكان لبدء تنفيذ مشروع هضبة أسيوط بعد انتهاء هيئة التخطيط العمرانى من إعداد تصميمات المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 1000 فدان.
وتلبغ المساحة الإجمالية للمشروع 6 آلاف فدان ويبعد 28 كيلومترا عن مدينة أسيوط الجديدة ويجرى تنفيذ طريق هضبة أسيوط بطول 22 كيلومترا بتكلفة تصل 425 مليون جنيه، وتتولى شركة المقاولون العرب أعمال التنفيذ.
وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»: إن هيئة التخطيط العمرانى انتهت من تخطيط المرحلة الأولى من «هضبة أسيوط» ويجرى وضع تصميمات الحى السكنى تمهيدًا لطرح مناقصات التنفيذ فى النصف الثانى من العام المالى الجارى.
أضافت أن مساحة الحيين الأول والثانى بالمشروع تبلغ 1000 فدان وتضم 6680 وحدة إسكان اجتماعى موزعة على 315 عمارة و7160 وحدة إسكان متوسط بإجمالى 350 عمارة، ويبلغ دد السكان المستهدف بالمرحلة حوالى 90 ألف نسمة.
أوضحت المصادر أن «الإسكان» ستطرح أراضى ضمن مشروع هضبة أسيوط بأنشطة استثمارية تضم العمرانى المتكامل والخدمى والتجارى والإدارى بجانب طرح أراضى بمساحات صغيرة للأفراد.
أشارت إلى أن «المركزى للتعمير» نفذ المرحلة الأولى من طريق هضبة أسيوط وستقوم هيئة المجتمعات العمرانية بتمويل تنفيذ المرحلة الثانية من الطريق، والتى من المتوقع أن تصل تكلفتها إلى 250 مليون جنيه بطول 10 كيلومترات.
وانتهت شركة المقاولون العرب من تنفيذ المرحلة الأولى من طريق هضبة أسيوط بطول 12 كيلومترا، وبلغت تكلفة تنفيذها 125 مليون جنيه.
ويربط الطريق بين الطريق الصحراوى الغربى والطريق الصحراوى الشرقى ويبلغ طول المرحلة الثانية 10 كيلومترات، وتصل تكلفتها الإجمالية إلى 300 مليون جنيه وارتفعت تكلفتها بسبب فرق منسوب مسار المرحلة الجديدة والذى يصل إلى 140 مترًا فى بعض القطاعات.
ويهدف الطريق الجديد لربط هضبة أسيوط بالمحافظة ليصل الطريق الصحراوى الغربى بالصحراوى الشرقى لخلق منطقة عمرانية جديدة على هضبة أسيوط والسيطرة على ارتفاع أسعار الأراضى والعقارات فى المدينة ضمن خطة الطرق القومية فى الصعيد وربطها بالوادى الجديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/12/20/946419