منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



مسئول بـ”المركزى”: لم ننفذ أى عمليات تجارية ضمن اتفاقية مبادلة العملة مع الصين


البنك يسدد قسطاً من ديون نادى باريس يناير الجارى

قالت مصادر مصرفية لـ«البورصة»: إنه لم يتم تنفيذ أى عمليات ضمن اتفاقية مبادلة العملة مع الصين بين البنكين المركزيين المصرى والصينى حتى الأسبوع الماضي.
وكان البنك المركزى أعلن مطلع ديسمبر الماضى توقيع اتفاقية ثنائية لمبادلة العملات مع البنك المركزى الصينى، بقيمة 18 مليار يوان مقابل ما يعادل هذا المبلغ بالجنيه المصرى، ولمدة ثلاث سنوات على أن يتم تمديد الاتفاق بموافقة الطرفين.
وحصلت «البورصة» على بعض تفاصيل الاتفاقية مع الصين، وتتضمن قيام البنكين المركزيين فى البلدين بمراجعة سنوية للاتفاقية لعمل تسوية للمبالغ المستخدمة، وفقا لحجم التبادل التجارى الدولى بين البلدين بالإضافة إلى عدم وجود سعر صرف ثابت خلال العمليات.
وقال مسئول حكومى لـ«البورصة» آنذاك: إن البنك المركزى يدرس التفاوض مع إحدى دول مجموعة السبع الكبرى على غرار الاتفاقية، التى أبرمتها مصر والصين، والتى دخلت حيز التنفيذ.
وأضافت المصادر المصرفية، أن البنك المركزى يستعد خلال يناير الجارى لسداد قسط من ديون دول نادى باريس.
ووفقاً لبيانات النشرة الإحصائية الشهرية الصادرة عن البنك المركزي، تبلغ إجمالى ديون دول نادى باريس على مصر 3 مليارات و553 مليون دولار بنهاية الربع الرابع من العام المالى 2015/2016.
وارتفع صافى الاحتياطى النقدى لدى البنك المركزى بنحو 4 مليارات دولار خلال نوفمبر الماضى ليسجل 23.05 مليار دولار مقابل 19.04 مليار دولار فى الشهر السابق عليه.
وتبنى البنك المركزى عدداً من الإصلاحات الاقتصادية، والتى تم تنفيذها خلال نوفمبر الماضى، والتى تضمن تحرير أسعار صرف العملة المحلية، وفقاً لبرنامج متفق عليه مع صندوق النقد لاقتراض 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/01/01/952530