منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



انتحار وائل شلبى.. ومجلس الدولة: النيابة ستتخذ الإجراءات اللازمة للتأكد من سبب الوفاة


أكدت مصادر بـمجلس الدولة فى تصريحات خاصة لـ “البورصة” انتحار المستشار وائل شلبى الذى صدر له قرار بالحبس أمس من نيابة أمن الدولة فى قضية الرشوة الكبرى بمجلس الدولة .

اوضحت المصادر أنهم فوجئوا بانتحار الأمين العام لمجلس الدولة المستقيل ،وأن النيابة سوف تتخذ الاجراءات الازمة للتحقيق عما اذا كانت الوفاه انتحار أو غير ذلك .
وقد قررت نيابة أمن الدولة حبس المستشار المستقيل وائل شلبى الأمين العام السابق لمجلس الدولة 4 أيام على ذمة التحقيقات ، لاتهامه فى قضية رشوة مع المتهم جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة ومتهمين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة .

وواجهت النيابة “شلبى” بتحريات هيئة الرقابة الإدارية حول واقعة الرشوة محل التحقيق، وما تضمنته من تسجيلات لمحادثات هاتفية، كشفت عن تورطه فيها بالاضافة الى الأدلة الأخرى المقدمة ضده من هيئة الرقابة الإدارية بشأن هذه الواقعة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت القبض على المستشار وائل شلبى فى ساعة مبكرة من صباح أمس، نفاذا للإذن الصادر بهذا الشأن من نيابة أمن الدولة العليا.

وكان مجلس الدولة، أعلن أمس قبوله استقالة وائل شلبى إثر تقدمه بها، حيث أكد المجلس انه لا يتستر على أى فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون، وأنه يتم حاليا فحص كافة المستندات الخاصة بجميع العقود التى أبرمها مجلس الدولة خلال السنوات الخمس الماضية، للوقوف على مدى مطابقتها للقانون.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/01/02/952914