منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أصحاب الصيدليات” ترفض المشاركة فى الإضراب الجزئى للنقابة


عقدت شعبة أصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً لمناقشة دعوات نقابة الصيادلة للإغلاق الجزئى للصيدليات منتصف شهر يناير الجارى.

وقال محمود عبدالمقصود، رئيس شعبة أصحاب الصيدليات، إن الشعبة تقف ضد دعوة مجلس نقابة الصيادلة لتطبيق إضراب جزئى بداية من منتصف يناير الجارى.

واوضح عبدالمقصود خلال مؤتمر صحفى، اليوم، إن دعوة نقابة الصيادلة للإضراب تسبب إحراجا للدولة فى وقت عصيب بعد تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

وتابع أن الشعبة تقوم بالتواصل مع «الجهات الشرعية» فى الدولة لحل مشاكل الصيادلة بعيدا عن أى دعوات للإضراب أو التعصب.

ودعت نقابة الصيادلة فى الجمعية العمومية الأخيرة لها، ديسمبر الماضي، للإغلاق الجزئى للصيدليات اعتراضاً على ما وصفته بمماطلة وزارة الصحة وشركات الأدوية فى تطبيق قرار 499 الخاص بزيادة نسبة الخصم الصيدلى من 20 إلى 25%، وتفاقم أزمة نقص الدواء.

وأشار رئيس الشعبة إلى تواصل الشعبة مع غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات ووزارة الصحة لحل مشكلة مرتجعات الأدوية، ومن المقرر أن يبدأ تطبيق القرار مطلع فبراير المقبل.

وانتقد رئيس الشعبة، مطالبة نقابة الصيادلة بزيادة هامش ربح الصيدلى، وقال: «زيادة ربح الصيدلى لا يجب أن يظهر بهذا الشكل، ونعمل فى هذا الموضوع مع الغرفة والوزير.. مجلس النقابة يريد تعذيب الشعب المصرى».

وذكر أن وزير الاتصالات عقد لقاء مع أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية؛ لعمل ربط بين أصحاب الصيدليات لتبادل الأدوية وتقليل المرتجعات والنواقص.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/01/03/953691