منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السيسى: تحقيق 4% نموًا العام الحالى يَعِد بفُرص اقتصادية قوية


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن التوقعات التى تشير لتحقيق نمو اقتصادى بنحو 4% خلال العام المالى الحالى، يعد بفرص اقتيصادية قوية خلال السنوات المقبلة نستطيع من خلالها تحقيق خطة التنمية بما يتوازى مع الإحتياجات.

جاء ذلك خلال خطابة فى منتدى الأعمال المصرى البيلاروسى، والذى انعقد عقب الانتهاء من جولته مع رئيس دولة بيلاروسيا فى معرض الأخيرة للمعدات الثقيلة بالقاهرة.

أوضح السيسى، أن مصر وبيلاروسيا لديمها رغبة مشتركة فى تحقيق التعاون فى العديد من المجالات، فى مقدمتها التعاون الاقتصادى، والذى يُعد قوة دافعة لتطوير العلاقات بين البلدين.

وكشف السيسى عن الاتفاق بين الطرفين على تجديد دوررات اجتماع اللجنة الثانية المشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة على غرار ما حدث فى شهر مارس من العام الماضى لبحث سبل التعاون الممكنة.

لفت السيسى إلى أن دور اللجنة يتمثل فى استكشاف أهم المجالات التى  يجب التعاون فيها خاصة فى مجالات الصناعة، ويشمل “التصنيع الزراعى ومخلفاته، والصرف الزراعى والصحى، ومخلفات الصناعة”.

اضاف أن الدولتين يسعيان لتطوير التعاون وتوثيق العلاقات من خلال زيادة حجم الأعمال التجارية بينهما، لتشجيع رجال الأعمال على استغلال الفرص المتاحة بهدف تحقيق عملية النمو.

وذكر أن الدولتين تناقشا حول إقامة اتفاقية تجارة حرة بين البلدين خلال الفترة المقبلة لتسهيل مجمل الأعمال.

وقال السيسى، إن مصر تواجه العديد من المشكلات الاقتصادية والهيكلية خلال الفترة الحالية، والتى تواجدة منذعدة سنوات لكنه تفاقمت حدتها عقب أحداث ثورة يناير من العام 2011.

أوضح أن هذه المشكلات كانت السبب الرئيس وراء تنفيذ برنامج الإصلاح الإقتصادى الحالى، من خلال خطوات عدة فى مقمتها “تطوير منظومة الدعم وايصاله لمستحقيه، وتحرير أسعار صرف الجنيه أمام سلة العملات الأجنبية، وهيكلة منظومة الضرائب، وحل العقبات أمام المستثمرين، عبر وضع اعفاءات ضريبية، وتسهيل اجراءات الحصول على الاراضى.

اضاف أنها تعمل كذلك لى تطوير الاقتصاد من خلال المشروعات القومية التى انتهت من بعضها كقناة السويس، وتعمل على بعضها الأخر حاليًا، ومنها، العاصمة الإدارية، واستصلاح 1.5 مليون فدان،  ومشروعات الكهرباء، إقامة 8 مدن صناعية جديدة، وذلك بالتعاون مع شركات أجانب ومصريين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

الرئيس عبد الفتاح السيسي
وفاة والدة “السيسى”

https://alborsaanews.com/2017/01/16/960080