منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اتفاقية جديدة بين «غرفة الأدوية» و«أصحاب الصيدليات» لسحب الأدوية منتهية الصلاحية غداً


توقع غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات غداً بالتعاون مع شعبة أصحاب الصيدليات باتحاد الغرف التجارية اتفاقية جديدة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات وإجراء ما يسمى بعملية غسيل السوق.

وقال إسامة رستم عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية، إن الاتفاقية تتضمن اشتراطات جديدة مع تعديل قواعد وآليات تنفيذ الاتفاقية لضمان نجاحها هذه المرة.

أضاف رستم لـ«البورصة»، أن الاتفاقية تنص على سحب الأدوية منتهية الصلاحية دون قيد أو شرط لمدة عام.على الرغم من اتفاق غرفة صناعة الأدوية ونقابة الصيادلة على سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات وإجراء ما يسمى بـ«غسيل السوق» أكثر من مرة خلال عامى 2015 و2016، إلا أن الأزمة لاتزال مستمرة رغم ضغوطات الصيادلة.

وكانت نقابة الصيادلة قد أبرمت فى أكتوبر 2015، اتفاقاً مع شركات الدواء والتوزيع، لسحب جميع الأدوية المنتهية خلال مدة 6 أشهر قابلة للتجديد، لكن الشركات لم تتخذ إجراءات تنفيذية للتطبيق.

واتهمت نقابة الصيادلة شركات الأدوية ورابطة الموزعين بإفشال اتفاقية غسيل السوق السابقة بسبب عدم التزامهما بسحب الأدوية منتهية الصلاحية.

وطالبت مصادر بمجلس النقابة بصدور قرار ملزم لشركات الأدوية بسحب الأدوية منتهية الصلاحية، فور صدور قرار رفع أسعار الدواء فبراير المقبل.

وتبلغ نسبة الأدوية منتهية الصلاحية 2% من حجم سوق الدواء فى مصر تعادل قيمتها 600 مليون جنيه وفقا للنقابة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/01/16/960450