منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المركزى” يصدر مبادرة دعم تجديد الفنادق وأساطيل النقل السياحى


أصدر البنك المركزى المصرى مبادرة لدعم تجديد واحلال الفنادق والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحى.
وقال البنك فى بيان له، اليوم، إنه بموجب المبادرة ستقوم البنوك بإتاحة 5 مليارات جنيه بسعر عائد 10%، وبحد أقصى 10 سنوات وفقاً للدراسة الائتمانية للعميل، للاستخدام فى هذا الغرض.
أضاف أن اهم المحددات الاسترشادية للمبادرة تتضمن أن يكون الغرض الأساسى من التمويل هو إجراء عمليات الاحلال والتجديد اللازمة لفنادق الاقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحى، وأن يقدم التمويل للعملاء المنتظمين.
وقال البنك: إن المبادرة ستأخذ فى الاعتبار تشجيع الصناعة المحلية من خلال اشتراط الالتزام بالاعتماد على المنتجات المحلية بنسبة 75% من إجمالى تكلفة عملية الاحلال والتجديد، مع الالتزام الكامل بتطابق عملية الاحلال والتجديد للمعايير والمواصفات الجديدة الصادرة عن وزارة السياحة بهدف إجراء تجديدات عالية المستوى.
ويصل التمويل البنكى داخل المبادرة إلى 75% من إجمالى تكلفة الإحلال والتجديد على أن يتحمل العميل النسبة المتبقية.
كان البنك المركزى قد أعلن عن المبادرة للمرة الأولى فى ديسمبر الماضى خلال اجتماع محافظ البنط طارق عامر مع مستثمرى القطاع السياحى، لخفض تكلفة تمويل عمليات تجديد الفنادق بعد ارتفاع الأسعار بمعدلات كبيرة إثر تعويم الجنيه فى نوفمبر الماضى. وشملت وعود المحافظ آنذاك تأجيل الفوائد على الاقتراض الخاصة بمستثمرى القطاع.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/07/972824