منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“إكس دى إيجيماك” تنتهى من تنفيذ 80% من محطات محولات كهرباء “بنبان”


الشركة حصلت على 447 مليون جنيه وتشغيل المشروعات خلال 60 يومًا

انتهت شركة إكس دى إيجيماك من تنفيذ 80% من أعمال محطات محولات كهرباء بنبان لنقل الطاقة المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية، المزمع تدشينها فى منطقة بنبان بمحافظة أسوان وفقاً لنظام تعريفة التغذية.
وقال مصدر بالشركة، إنها حصلت على 70% من مستحقاتها بنحو 447مليون جنيه،وسيتم إتمام تنفيذ 4 محطات محولات فى بنبان بأسوان خلال 60 يوم.
وأضاف لـ«البورصة» أن الشركة تعمل وفقاً لجدول زمنى تم الاتفاق عليه مع مسئولى وزارة الكهرباء، خاصة أن الشركات المشاركة فى المرحلتين الأولى والثانية لمشروعات تعريفة التغذية تحتاجان فترة تصل إلى 3 أشهر لبناء المحطات، وفى هذا الموعد ستكون «إكس دى إيجيماك» انتهت من تنفيذ محطات المحولات.
وتعاقدت «إكس دى إيجيماك الصينية المصرية» مع وزارة الكهرباء على توريد مهمات ومحطات محولات فى منطقة بنبان بأسوان لنقل الكهرباء المنتجة من مشروعات الطاقة الشمسية وفقاً لنظام تعريفة التغذية بقيمة 650 مليون جنيه.
أوضح المصدر أن جميع المهمات تم توريدها، بجانب 12 محول كهرباء بقدرة 175 ميجافولت أمبير، تم تركيب 4 منها على القواعد الخرسانية.
وأشار إلى أن الشركة ستنشئ 12 محول كهرباء بقدرة 175 ميجافولت أمبير، ويجرى تركيب 9 وحدات فى محطات بنبان 1 و2 و4، فى حين يتم تركيب 3 وحدات فى محطة بنبان 3.
كما تم الانتهاء من تركيب الجهد العالى بالمحولات، ولوحات التحكم ومحولات الجهد المتوسط،وسيتم تركيب محطتين بقدرة 220 كيلوفولت، خلال أسابيع.
وحصلت الشركة المصرية لنقل الكهرباء من مستثمرى الطاقة الشمسية على 800 مليون جنيه، ضمن اتفاقيات «تقاسم التكاليف» التى تعد إحدى الاتفاقيات الخمس، التى يوقعها المستثمرون المؤهلون لإنشاء مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وفقاً لنظام تعريفة التغذية
وتتضمن «تقاسم التكاليف» المشاركة فى تكلفة ربط محطات الطاقة الشمسية المزمع تدشينها بالشبكة القومية للكهرباء، وأعمال البنية الأساسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بنظام تعريفة التغذية.
وسددت كل شركة حصلت على الأرض لإقامة محطة طاقة شمسية فى «بنبان» حوالى 20 مليون جنيه من تكلفة الربط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/07/972939