منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“يونيفرسال رولنج” تستهدف ضخ 30 مليون دولار بالبحرين لتطوير مصنع الحديد


البحرين: البورصة نيوز

تستهدف شركة “يونيفرسال رولنج” ضخ إستثمارات بقيمة 30 مليون دولار لإعادة تشغيل مصنع حديد التسليح فى مملكة البحرين خلال العام الجارى.

قال على دير، مديرالعمليات بشركة ” يونيفرسال رولنج”، إن المصنع يستهدف طرح الأنتاج بالكامل لتلبية إجتياجات السوق البحريني، بأسعار تنافسية خاصة بعد ارتفاع أسعار الحديد المستورد، وفقا لصحيفة الأيام البحرينية.

أضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة أمس، انه يجري البحث حاليا عن قطعة أرض ملائمة لإنشاء معمل خاص بالمصنع  لصهر الحديد وإنتاج المواد الخام.

وتستهدف “يونيفرسال”، بحسب علي الدير، إنتاج 180 ألف طن من حديد التسليح سنويا.

أوضح أن الشركة تسعى لتنمية صناعة الحديد فى البحرين، وتستهدف توفير منتاجتها بأعلى معايير للجودة وبأسعار تنافسية، نظرا لإحتياج السوق المحلي لهذا النوع من الصناعات للحد من الواردات الخارجية وتوفير فرص عمل للشباب.

وبدأ مصنع «يونيفرسال رولنج» الإنتاج في عام  2009 ،قبل أن يغلق قبل نهاية عام 2014، بسبب صعوبات تتعلق بالحصول على التمويل، بعد أن واجهت المصنع مشكلات في عامي 2011 و2012.

وتعرضت صناعة الصلب لانتكاسة كبيرة في السنوات الأخيرة مع هبوط أسعار السلع الأولية في الأسواق العالمية إثر الأزمة المالية التي ضربت العالم، ما أدى لتعرض مصانع الحديد فى دول البحرين و ألمانيا ووبعض الدول الأوروبية الى شبح الإفلاس بعد إرتفاع أسعار الحديد ، وأغراق اسواقهم المحلية بالحديد الصينى.

وشهدت أسعار الحديد البحرينى إنخفاضا ملحوظا فى النصف الثانى من العام الماضى ليسجل 200 دينار مقابل 275 دينار للطن فى بداية العام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الحديد

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/12/975503