الطاقة تقود مؤشر “تداول” السعودي للمنطقة الخضراء في مستهل التعاملات


ارتفع المؤشر الرئيسي لسوق الأوراق المالية السعودي “تداول” بنسبة 0.4% في مستهل تداولات جلسة اليوم 13 فبراير، ليربح 28.12 نقطة، وصولًا إلى مستوى 7049.6 نقطة.

وسجل السوق قيم تداولات بلغت 1.21 مليار ريال، من خلال تداول 66.04 مليون سهم، حيث ارتفعت أسعار أسهم 112 شركة، بينما تراجعت أسعار أسهم 47 شركة مقيدة في السوق السعودي.

وأعلن البنك العربي الوطني عن ابرام عقود تأمين لطرف ذو علاقة مع شكرة متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني، كما أعلنت شركة سيسكو نتائج اجتماع الجمعية العامة، وأعلنت شركة اتحاد عذيب للاتصالات توصية مجلس الادارة بتخفيض      رأس المال، وأفصحت شركة أميانتيت العربية السعودية عن أخر التطورات بخصوص الدعوى المقامة ضد احدى شكراتها التابعة في العراق.

وأفصحت شركة ساكو عن افتتاحها معرض جديد في الخرج، إلا أن سهمها تراجع بنسبة طفيفة بلغت 0.12%، فاقدًا 0.12 ريال، وأعلنت شكرة الخطوط السعودية للتموين عن ابرامها عقد مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية لتجهيز وإدارة وتشغيل صالة الفرسان بمطار القاهرة الدولي.

وقررت هيئة السوق المالية السعودية إعادة تشكيل لجنتها الاستشارية.

وتصدر مؤشر قطاع الطاقة قائمة القطاعات المرتفعة بنسبة 1.07% ليربح 48 نقطة، وصولًا إلى مستوى 4559.1 نقطة، في ضوء إلتزام منتجي أوبك بتخفيض الانتاج وانعكاس ذلك على تعافي الأسعار من جديد.

ولم يتراجع سوى مؤشرات كل من الاعلام وتجزئة الاغذية والانتاج الغذائي والاستثمار، بنسب طفيفة، باستثناء مؤشر قطاع الأدوية الذي تراجع بنسبة 2.8%، فاقدًا 145 نقطة، ليصل إلى مستوى 4947.2 نقطة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/13/975628