منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“النواب البحريني” يدرس فرض 400 دينار سنويًا على الطلبة الأجانب


البحرين – البورصة نيوز

قدم جلال كاظم المحفوظ، عضو مجلس النواب، اقتراحًا يقضي بتحصيل 400 دينار سنويًا من الطلبة الأجانب المنتسبين للمدارس الحكومية، في مشروع الموازنة العامة للدولة لعامي 2017 و 2018.

وأضاف أنه تقدم في وقت سابق بطلب لإضافة مادة جديدة لقانون 2005، لفرض رسوم على الطلبة الأجانب، باستثناء دول مجلس التعاون الخليجي، والدول التي تعامل البحرين بالمثل.

ولفت إلى أن جميع دول الخليج تفرض رسومًا على الطلبة الأجانب، بالإضافة إلى العديد من الاشتراطات القوية للقبول بالمدارس الحكومية، مشدّدًا على أهمية تحصيل تلك الرسوم في إطار سياسة الدولة لترشيد الإنفاق ورفع الإيرادات.

وقدر “المحفوظ” الرسوم المتوقع تحصيلها بنحو 6.7 ملايين درهم، بافتراض وجود 16.7 ألف طالب أجنبي في البحرين، وفقا لتصريحات وزير التربية لصحيفة “الأيام” بالأمس.

وأشار تقرير «الآفاق الاقتصادية العالمية والإقليمية وتحليل القطاعات»الصادر عن مؤسسة «كوفاس» المتخصصة في مجالات حلول إدارة الائتمان التجاري وخدمات معلومات المخاطر، إلى أن معدلات نمو الاقتصاد البحريني خلال العام الحالي سوف تتراجع إلى 1.7% مقابل 2% العام الماضي.

واعتبر “عضو مجلس النواب” أن فرض 400 دينار سنويًا، بمعدّل 50 دينارًا شهريًا، يُعد الحد الأدني لتلكلفة المقعد الدراسي الواحد سنويًأ، والذي يكلف ميزانية وزارة التعلايم أضعاف هذا المبلغ.

وأكد على أن القانون سوف يساهم في رفع الكاهل عن ميزانية الدولة، ما سيساهم في تطوير التعليم وزيادة الكادر التعليمي ورفع حوافز المعلمين وتطوير مخرجات التعليم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/13/976122