منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بدء التداول على سهم دمج بنكي أبو ظبى والخليج الأول مطلع أبريل


أبوظبي : وام

403 مليار درهم  الودائع المجمعة للبنكين ..و 357 مليار درهم حجم القروض خلال  2016

إقترب سوق أبوظبى للاوراق المالية من إنهاء إجراءات دمج  بنكي ” أبوظبي الوطني” و”الخليج الاول ” خلال أبريل المقبل ومقرراً طرح التداول على السهم الناتج عن الدمج في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال نفس الشهر بعد وضع سعر إسترشادي لقيمة السهم الجديد.

قال سوق أبوظبي للأوراق المالية إنه استكمل إجراءات سجل المساهمين لعملية الاندماج بين بنكي أبوظبي الوطني والخليج الاول للتأكد من عدم وجود عوائق فنية قبل بدء التداول على السهم الجديد لبنك أبوظبي الوطني .

أوضح أن السعر السوقي الإسترشادي الجديد لسهم بنك أبوظبي الوطني سيتم احتسابه بناء على آخر سعر تداول لسهمي بنكي أبوظبي الوطني والخليج في السوق قبل تنفيذ الاندماج .

وكان مساهمو بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول وافقوا دمج  البنكين خلال اجتماع الجمعية العمومية المنعقدة فى  ديسمبر الماضي و إصدار 1,254 سهم جديد في بنك أبوظبي الوطني مقابل كل سهم من أسهم بنك الخليج الأول.

وبحسب احدث الإحصائيات إرتفع إجمالي أصول بنكي أبوظبي الوطني والخليج الاول الى 666 مليار درهم بنهاية 2016 وتم الإفصاح عنها قبل تنفيذ الدمج .

وأظهرت البيانات المالية للبنكين ارتفاع الودائع المجمعة لهما إلى نحو 403 مليار درهم والقروض إلى 357 مليار درهم في نهاية عام 2016 .

وبحسب الدراسات التي أجريت سيساهم الإندماج في خفض التكاليف التشغيلية للكيان الجديد بمقدار 500 مليون درهم سنوياً وأن تتحقق الفائدة من حيث التكلفة خلال ثلاث سنوات بينما تقدر تكاليف توحيد الأعمال لمرة واحدة بحدود 600 مليون درهم .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإمارات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/13/976215