منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“جلوبال فاينانس”: المواطن القطري الأغنى في العالم


دبى – البورصة نيوز

تصدرت دولة قطر قائمة مجلة جلوبال فاينانس الأمريكية لأغنى دول العالم، بعد أن قفز نصيب المواطن القطري من الناتج المحلي الإجمالي إلى 146 ألف دولار عن عام 2016، فيما احتلت دولة الكويت المرتبة الخامسة.

وجاءت دولة الإمارات المرتبة السابعة عالمياً بعد أن بلغ نصيب المواطن الإماراتي من الناتج المحلى الإجمالى إلى 67 ألف دولار خلال عام 2016 .

وحلت في المرتبة الثانية لوكسمبورج وتلتها سنغافورة في المرتبة الثالثة متبوعة بكل من بروناي والنرويج على التواليوتوقع وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري وصول الناتج المحلى الإجمالي للدولة إلى 1.8 تريليون درهم في نهاية 2016 مقارنة بـ1.58 تريليون درهم عام 2015، حسبما جاء في صحيفة الخليج اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2017.

وأوضحت مجلة جلوبال فاينانس أن هناك عوامل مشتركة فى الدول الغنية في العالم متمثلة في الموارد الطبيعية وتطور النظام المصرفى فى تلك البلاد .
واعتمدت المجلة في تصنيفها للدول على نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي وإحتساب حجم الناتج الوطني للدولة دون المقارنة بين القدرة الشرائية للفرد ومتوسط الدخل.

وتقدمت الإمارات في الترتيب على كل من الولايات المتحدة التاسعة وسويسرا عاشرة الترتيب وألمانيا وهولندا وكندا واستراليا.

وأشارت “جلوبال فاينانس” في تقريرها أن الإمارات تتصدر الدول المنتجة للنفط من حيث التنوع الاقتصادي وتبنى الحكومة استراتيجيات لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة خاصة في القطاعات التكنولوجية .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/14/976658