منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رفع كفاءة وتطوير المؤسسات التعليمية بـ«المنيا الجديدة».. ومدرسة للمتفوقين بالمدينة


«مصطفى»: حملة مجانية للكشف عن فيروس «سى» بالتنسيق مع المستشفى الجامعى

قال المهندس عبدالمطلب ممدوح، المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية إن جهاز مدينة المنيا الجديدة ينفذ عددا من المشروعات فى القطاع التعليمى بالمدينة.
أضاف أن الجهاز يتولى توفير جميع الاحتياجات المادية والعينية التى تتطلبها المؤسسات التعليمية بالتنسيق مع مجلس الأمناء، وجمعية المستثمرين بالمدينة، حيث تمت الموافقة على استكمال أعمال مدرسة التحرير الابتدائية بالحى الرابع، وتوفير إجراءات الحماية المدنية للمدارس من خلال ملء طفايات الحريق لمدرستى الإعدادى والثانوى بنات بالمدينة.
بجانب المساهمة فى توفير مستلزمات العملية التعليمية مثل الحواسب الآلية وماكينات التصوير لـ5 مدارس، ورصف وتنسيق وزراعة الأشجار أمام مبنى الإدارة التعليمية بالمنيا الجديدة، وتسوية الموقع وإتمام أعمال الرصف حول المدرسة الثانوية العامة بالمدينة، كما يجرى إنشاء مدرسة للمتفوقين بالمدينة.
وقال المهندس محمد مصطفى وهبة، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة إنه تم توفير عربات لتوزيع أسطوانات الغاز بخلاف الحصة المعتمدة، بالتنسيق مع مسئولى وزارة التموين، برسوم توصيل، حيث تم وضع أكشاك لحجز أسطوانات الغاز بمبنى خدمات الحيين الثانى والثالث.
أضاف أنه يجرى الإعداد لمشروع توصيل الغاز الطبيعى للمدينة بالتعاون مع شركة وادى النيل للغاز الطبيعي.
أوضح أنه تمت مناقشة توزيع البوتاجاز بالمدينة، على أن يتم اختيار أماكن توزيع الأسطوانات لجميع أحياء المدينة تحت إشراف مكتب تموين المنيا الجديدة، بالتنسيق مع جهاز المدينة.
أشار إلى أن مكتب التموين سيتولى إصدار بطاقة توزيع ورقية للأسر المقيمة بالأحياء لضمان عدالة التوزيع، وسيبدأ تطبيقها اعتبارا من شهر مارس 2017، وذلك فى إطار جهود جهاز المدينة لحل أزمة البوتاجاز.
وقال مصطفى إنه تم التنسيق مع مدير مشروع النقل الجماعى بالمحافظة لتوفير خطين لخدمة ابنى بيتك (3) منطقة الإمداد والإسكان الاجتماعي، بجانب تجهيز أتوبيسين من الجهاز لنقل السكان داخلياً بالمدينة.
كما وافق مجلس أمناء المدينة على اعتماد مبلغ 100 الف جنيه من ميزانية المجلس لعمل علامات مرورية فسفورية ومضيئة لطرق المدينة، ويجرى الإعداد لتركيب كاميرات مراقبة بالمداخل الرئيسية لمدينة المنيا الجديدة من جميع الاتجاهات.
أضاف أنه تم شراء 1480 «كارت» للكشف على فيروس سى من ميزانية مجلس الأمناء، على أن يتم توفيرها مجاناً لمن يرغب من المواطنين فى إجراء الكشف، وتم الاتفاق على تسليم الكروت للمستشفى الجامعي، على أن يقوم المستشفى بعمل حملة للكشف عن فيروس سى لسكان المدينة بأحد المراكز الطبية القائمة، وذلك بالتنسيق مع مدير إدارة المستشفى الجامعي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/19/978790