منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«لافارچ هولسيم» تخصص 2 مليون دولار لمسابقة التصميمات الهندسية المبتكرة


قررت مؤسسة لافارچ هولسيم غلق باب تلقى تصميمات المتسابقين الراغبين فى المشاركة بالمسابقة العالمية للتصميمات الهندسية للمجتمعات العمرانية المتكاملة يوم 21 مارس.
تعد هذه الدورة الخامسة من المسابقة التى تنظمها «مؤسسة لافارچ هولسيم LafargeHolcim Foundation» كل ثلاث سنوات لاختيار أفضل التصميمات الهندسية المبتكرة التى تحقق عناصر التنمية المستدامة، والتى يصل مجموع جوائزها 2 مليون دولار.
وتهدف المسابقة بشكل أساسى إلى طرح تصورات جديدة فى مجال البناء والتشييد بشكل يعمل على تحسين نوعية الحياة والتغلب على العقبات التى تواجه المطورين العقاريين فى إنشاء المجتمعات العمرانية، والتى تشمل تصميمات مشروعات فى مجال العمارة والبناء والهندسة المدنية، والتصميم الحضرى ومواد وتكنولوجيا البناء التى تخدم المجالات المستهدفة فى مجال البناء المستدام.
وتنقسم المسابقة إلى مرحلتين «إقليمية وعالمية» الأولى يتم توزيع المتسابقين فيها وفقا لمحل إقامتهم على خمس مناطق، هى أوروبا، أمريكا الشمالية، أمريكا اللاتينية، الشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا والمحيط الهادئ، ويتم تأهيل ثلاثة متسابقين من كل منطقة للمشاركة فى المرحلة العالمية والنهائية للمسابقة.
قال حسين منسى مدير شركة لافارچ مصر إن لجنة التحكيم بالمسابقة تضم خبراء ومتخصصين فى التنمية المستدامة من جميع دول العالم، وفيما يخص منطقة الشرق الأوسط تضم لجنة التحكيم كلا من الدكتورة نجوى شريف أستاذة الهندسة المعمارية، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكونلى عضيمى مؤسس ومدير NLE فى ونيجيريا وهولندا.
تبلغ جائزة كل إقليم نحو 330 ألف دولار يحصل الفائز بالمركز الأول على 100 ألف دولار والثانى على 50 ألف دولار والثالث على 30 ألف دولار بينما يحصل كل من المركز الرابع والخامس والسادس والسابع على 20 ألف دولار، كما تخصص مؤسسة لافارچ هولسيم 70 ألف دولار للمتسابقين الذى تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة حيث يحصل صاحب أفضل تصميم بينهم على 25 ألف دولار والمركز الثانى على 20 ألف دولار والثالث على 15 ألف دولار والرابع على 10 آلاف دولار.

ويبلغ إجمالى جائزة المرحلة العالمية نحو 350 ألف دولار موزعة التالى: الأول على 150 ألف دولار والثانى على 100 ألف دولار والثالث على 50 ألف دولار بينما تمنح مؤسسة لافارچ هولسيم 50 ألف دولار لأحد المتسابقين بعنوان LafargeHolcim Jury Wild Card Award.
وقال منسى إن أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بالمرحلة الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط سيلتقون بمصر خلال شهرى يونيو ويوليو من العام الجارى لتحديد الفائز على أن يتم توزيع الجوائز الخاصة بالمرحلة الأقليمية خلال نوفمبر2017، بينما يتم توزيع جوائز المسابقة العالمية منتصف 2018.
كانت هولسيم نظمت فى المانيا مسابقة لدعم البحث العلمى ومشاريع التخرج فى عام 2015 – بالشراكة مع جامعة هافن سيتى الألمانية – وفاز بجائزتها HOLCIM student prize for Sustainability الباحث المصرى عبدالله توفيق عن رسالته الخاصة بتحويل الأسطح الى اسطح خضراء فى المناطق غير المخططة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أوروبا

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/19/978978