منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية الصناعية” تخصص 150 ألف متر بالمنيا لإنشاء 7 مصانع أدوات منزلية


«الطحاوى»: 300 مليون جنيه استثمارات متوقعة.. وتغطية 25% من احتياجات السوق المحلى بعد التشغيل
وافقت هيئة التنمية الصناعية، على تخصيص نحو 150 ألف متر مربع بمنطقة المطاهرة الصناعية بمحافظة المنيا، لإنشاء مجمعاً للأدوات المنزلية.
وقدر فتحى الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، التكلفة التقديرية للمجمع الصناعى الذى يضم 7 مصانع بنحو 300 مليون جنيه.
كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قد وعد أعضاء شعبة الأدوات المنزلية الشهر الماضي، بتخصيص قطعة أرض لمستثمرين بالشعبة لإقامة مجمع مصانع للأدوات المنزلية، لدعم الإنتاج المحلي، وتشجيع الاستثمار فى الصعيد، وتوفير فرص عمل للشباب.
وقال الطحاوى إن أعضاء الشعبة المساهمين فى المشروع الجديد لديهم نية للجوء للبنوك لتمويل انشاء المجمع الجديد.
وعقدت شعبة الأدوات المنزلية نهاية الأسبوع الماضي، اجتماعاً مع المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، للاتفاق حول التفاصيل النهائية للمشروع، حيث تم تخصيص الأرض كاملة المرافق بالمجان.
وأشار «الطحاوي» إلى أن المصانع التى سيتم إنشاؤها، ستخصص لإنتاج الأدوات المنزلية من البورسلين ومن الألومنيوم المطلى بالتيفال والسيراميك ومن الاستانلس ستيل ومن الزجاج، كما ستخصص بعض المصانع لتجميع وتصنيع الأجهزة الكهربائية وتشكيل المعادن.
وذكر أن أعضاء الشعبة أرسلوا دراسات جدوى ثلاثة مصانع للهيئة العامة للتنمية الصناعية، ومن المقرر تسليم 4 دراسات أخرى خلال أسبوع.
وقال إن مشروعات المجمع الجديد ستستفيد من مباردة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذى أعلن عنها العام الماضى بفائدة 5%.
وأشار الى أن مستثمرى المجمع سيتفاوضوا مع وزارتى الكهرباء والبترول لتقسيط المبالغ المستحقة للتوصيلات الداخلية للغاز والكهرباء على مدة تتراوح بين 3 و5 سنوات، على أن يتم دفع 25% بالتزامن مع بدء تنفيذ المشروع.
وتوفر المصانع الجديدة نحو 700 فرصة عمل، ومن المنتظر أن تغطى 25% من احتياجات السوق المحلى من الأدوات المنزلية فور تشغيلها، تصل الى 60% خلال 6 سنوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/20/978429