منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المطاحن” تنفي خفض دعم الدقيق في البحرين


البحرين – البورصة خاص

نفى الرئيس التنفيذي لشركة مطاحن الدقيق، محمد ناس، خفض الدعم الحكومي  للدقيق خلال الفترة المقبلة نتيجة السياسات التقشفية الحكومية بعد تراجع  الإيرادات النفطية.

وأوضح ناس في تصريحات لصحيفة “الأيام” البحرينية اليوم 20 فبراير 2017، أن انخفاض نسبة الدعم الحكومي خلال  العام الماضي جاء نتيجة تراجع الأسعار العالمية للدقيق.

وتراجعت قيمة دعم الدقيق 21.5% العام الماضي لتسجل 8.2 مليون دينار بدلا من من 10.4 مليون دينار في عام 2015

وقال “ناس” أن الشركة تحاول تقليل نسبة الدعم الحكومي للدقيق من خلال  اتباع آليات أفضل مع موردي القمح، بعد استلام عطاءاتهم في المناقصات، عبر  التفاوض معهم للوصول لأدنى سعر لشحنة القمح.

ولفت إلى تأثر أسعار القمح العالمية بتكلفة النقل التي يتم تحميلها مبالغ تأمينية  كبيرة بسبب خطورة النقل من وإلى بعض المناطق الخطرة.

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة مطاحن الدقيق، استمرار الأسعار العالمية  للقمح بنفس وتيرة العام الماضي، واستبعد أن تشهد انخفاضاً كبيراً في أسعارها.

وتقدم الحكومة دعماً سنوياً لشركة البحرين لمطاحن الدقيق من خلال وضع  آلية لتثبيت أسعار منتجات الطحين عن طريق دعم فروقات التكلفة وأسعار البيع للمخابز التقليدية والآلية.

وتستورد الشركة القمح وتطحنه ثم تبيعه في الأسواق المحلية، كما تصنع  المنتجات المكملة والمشتقة من القمح والحبوب الأخرى.

وأصدرت وزارة الصناعة والتجارة البحرينية قرارًا يحصر استخدام الطحين على  المخابز فقط، عبر قرار رسمي نشر في الجريدة الرسمية في شهر يناير 2013.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/20/979902