%7 نموًا متوقعًا لقطاع التأمين البحريني في 2017


البحرين–بنا

توقع المدير التنفيذي للرقابة على المؤسسات المالية في مصرف البحرين المركزي، عبد الرحمن الباكر، أن يسجل قطاع التأمين معدلات نمو تتراوح بين 6 إلى 7% خلال العام الجاري، بفضل النمو الملحوظ في أقساط التأمين الصحي والتأمين على الحياة والتأمين التكافلي.

وقال “الباكر” في تصريحات لوكالة الأنباء البحرينية “بنا”، اليوم الإثنين الموافق 20 فبراير 2017، إن بعض شركات التأمين التقليدية والإسلامية تنوي تكوين كيانات أكبر من خلال الاندماج خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف على هامش ملتقى أعمال الشرق الأوسط السنوي الثالث عشر للتأمين، أن عمليات الاندماج ستساعد الشركات على تعزيز معدلات التنافسية وايجاد موطئ قدم لها في منطقة الخليج والعالم العربي.

وتوقع في كلمته خلال الملتقى أن تواصل الأقساط التأمينية على مستوى العالم النمو خلال العامين القادمين، مدعومة بالنمو القوي في الأسواق الناشئة، بما فيها منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا، حيث تبلغ الأقساط التأمينية حول العالم حاليًا 4.6 تريليون دولار.

ولفت عبد الرحمن الباكر الى أن استمرار حكومات المنطقة بالاستثمار في مشاريع تطوير البنية التحتية وفر فرص جديدة لقطاع التأمين، منوهًا إلى تصدر التأمين على المركبات الأقساط التأمينية في دول الخليج والمغرب ومصر، مع وجود فرصة كبيرة لتنامي التأمين الصحي والتأمين على الحياة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي، إن القطاع المالي هو ثاني أكبر القطاعات بعد النفط بنسبة 16 إلى 17% من الناتج المحلي.

ولفت الرميحي إلى تركيز المجلس على جذب الاستثمارات الأجنبية في قطاعات الخدمات المالية والصناعات التحويلية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة والخدمات اللوجستية وخدمات النقل، من خلال التركيز على الترويج للمزايا التنافسية في البحرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/20/980098