منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“LG مصر” ترفع صادرات التليفزيونات إلى 100 ألف جهاز شهريا


مصدر: توجيه 80% من الشحنات للخليج وإفريقيا

قررت شركة «LG مصر»، زيادة صادراتها من مصنعها المخصص للتليفزيونات بالعاشر من رمضان إلى 80% منذ يناير الماضى بدلا من 40%.
وبدأت الشركة، تصدير 100 ألف جهاز شهريا للسوقين الخليجى والأفريقى، والاكتفاء بتوجيه 15% من طاقة المصنع إلى السوق المحلى، ليصل إجمالى طاقة المصنع الإنتاجية إلى 115 ألف جهاز شهريا.
قال مصدر مسئول بالشركة لـ«البورصة»، إن «LG مصر» قررت رفع حجم صادراتها إلى السوق الخارجى لتصل إلى80%، مضيفا أنها تصدر حاليا 100 ألف جهاز شهريا للأسواق الخليجية والإفريقية منذ بداية العام، من إجمالى الطاقة الإنتاجية للمصنع والتى وصلت إلى 115 ألف جهاز.
وأشار إلى أن الشركة توسعت خلال العام الماضى فى التصدير لأسواق جديدة منه الإمارات وتونس والجزائر، بجانب الدول المنضمة لاتفاقية «الكوميسا» بهدف زيادة المبيعات وجذب الدولار.
كشف المصدر، تخصيص 15% فقط من إنتاج المصنع إلى السوق المحلى بدلا من 40% العام الماضى، موضحا أن السبب الرئيس فى تقليص نسبة توجيه الطاقة الإنتاجة للمصنع محليا، هو تفادى إرتفاع تكاليف التشغيل والتى تؤدى إلى زيادة سعر المنتج على المستهلك.
وأشار إلى أن صادرات الشركة لم تتأثر بتذبذب سعر صرف الدولار أمام الجنيه الفترة الماضية، إذ إن جميع العائدات بالدولار.
ووصل حجم استثمارات الشركة إلى 250 مليون دولار، موزعة بين مصنعها الجديد بالعاشر من رمضان الذى يقع على مساحة 207 آلاف متر مربع، وشراء خطوط تصنيع التليفزيونات والغسالات والتكييفات، ويعمل بالمصنع حالياً أكثر من 1300 موظف.
أكد المصدر، أن الشركة تحصل على الإعتمادات المستندية من البنوك المصرية بعد قرار تعويم سعر صرف الجنيه بشكل طبيعى. كما أن المصنع يعمل بطاقته الإنتاجية بشكل منتظم.
وتعتمد «LG» على 3 شركات محلية مغذية بالقرب من مصنعها بالعاشر من رمضان، تمدها بجميع المكونات والأجزاء الصناعية والإلكترونية التى تحتاجها، الأول مخصص لصناعة البلاستيك، والثانى للأجزاء المعدنية، والثالث للصناعات الإلكترونية.
وتتعامل الشركة، مع أكثر من 14 مصنعاً لتنفيذ عمليات إنتاج الأجهزة الإلكترونية بالسوق المحلى، والسيولة الدولارية، التى تقترضها «LG» من البنوك تستفيد بها الشركات التى تمدها بالمكونات والأجزاء الصناعية والإلكترونية.
وشاركت «LG» فى معرض «كايرو أى سى تى» الماضى، وعرضت مجموعة من التليفزيونات والثلاجات بمقاسات مختلفة كبيرة جذبت العديد من الزائرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/22/979317