منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الخطوط القطرية” تلغي خطط إطلاق طيران المها في السعودية


الرياض – البورصة نيوز

قررت شركة الخطوط الجوية القطرية رسميًا الانسحاب من دخول السوق السعودية عبر “طيران المها”؛ بسبب مشاكل إدارية مع هيئة الطيران المدني بالسعودية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، نقلاً عن موقع سي إتش- أفيايشن المتخصص في شؤون الطيران إن الشركة ألغت خططها لإطلاق “طيران المها” في السعودية؛ بعد تأخر حصولها على الترخيص من هيئة الطيران المدنية.

وأضاف الباكر: “نعم، نشعر بخيبة أمل لأننا لم نتمكن من إطلاق طيران المها، ونأمل أن تكون لدينا فرصة أخرى لتحقيق رغبتنا في خدمة السوق السعودي”.

وأوضح أنه رغم إلغاء خطط شركة الخطوط الجوية القطرية بخصوص “طيران المها” في السعودية؛ فإنها ستبقى تنتظر دخول السوق السعودي عند تحسّن قدرة المطارات السعودية في التأقلم مع تزايد التدفقات المرورية عليها.

وكانت الخطوط الجوية القطرية، قد فازت نهاية العام 2012 برخصة ناقل جوي وطني بالسعودية؛ حيث كانت تعتزم تشغيل رحلاتها التجارية في المملكة تحت اسم شركة طيران المها.

وقال مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسلامة والأمن والنقل الجوي في السعودية، عبدالحكيم البدر وفي يونيو 2016، إن توقف “طيران المها”، التابعة للخطوط القطرية، عن إكمال إجراءات الحصول على رخصة العمل في المملكة، يرجع للشركة وليس بسبب الإجراءات السعودية.

وتُعَد شبكات الخطوط الجوية في السعودية (أكبر بلد خليجي مساحة وسكاناً) من أصغر الشبكات في المنطقة قياساً بحجمها، وحتى نهاية أكتوبر الماضي كان الخياران الوحيدان للسفر جواً داخل المملكة هما الناقل الوطني الخطوط الجوية السعودية، وطيران “ناس” الناقلة الخاصة الاقتصادية، وكلاهما يواجه صعوبة في تلبية الطلب.

ودشنت شركتا طيران السعودية الخليجية ونسما للطيران أولى رحلاتهما داخل المملكة يوم 27 أكتوبر 2016، بعد حصولهما في وقت سابق على رخصتي مشغل جوي تجاري وطني من قِبَل الهيئة العامة للطيران المدني السعودي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السعودية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/22/981004