منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أرامكو” تدرس طرح أسهم مخفضة للمستثمرين السعوديين


تدرس «أرامكو» السعودية طرح أسهم بأسعار مخفضة للسكان المحليين فى المملكة، فى إطار استعداداتها لأكبر طرح عام أولى فى العالم.

ونقلت وكالة أنباء «بلومبرج» عن مصادر مطلعة ، أن أرامكو ناقشت بعض الأساليب لتنظيم الطرح، من بينها تمكين المستثمرين المحليين فى المملكة العربية السعودية من شراء أسهم بأسعار مخفضة مقارنة بالمستثمرين في البورصات الدولية.

يأتى ذلك فيما لم تستقر الشركة حتى الآن على الأسواق التي ستدرج فيها أسهمها ، وإن كان من المتوقع أن تكون فى الولايات المتحدة وبريطانيا وآسيا، بالإضافة إلى الرياض، كما تعمل حاليا على اختيار البنوك المحلية التي ستقدم المشورة بشأن عملية الطرح.

وكانت صحيفة «وول ستريت جورنال» قد نقلت عن مصادر، أن شركة «أرامكو» تفضل بورصة نيويورك لطرح أسهمها للاكتتاب، لكنها تضع بورصتى لندن وتورونتو فى الحسبان.

وأوضحت المصادر ،التى رفضت الكشف عن هويتها فى حديثها للصحيفة، أن المسئولين السعوديين أجروا محادثات مع بورصات سنغافورة وهونج كونج وشنجهاي، إلا أنه من غير المرجح إجراء عملية الإدراج فى هذه الأسواق، وهو ما رفض المتحدث باسم الشركة التعليق عليه

وتأتي خهطوة بيع أسهم فى عملاق الطاقة العالمي كجزء من خطط ولى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، لإنشاء أكبر صندوق للثروة السيادية فى العالم، وتقليل اعتماد الاقتصاد السعودي على البترول والغاز.

ونشرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» الأسبوع الماضى، أن «أرامكو» اختارت ثلاثة بنوك عالمية وهى «جى بى مورجان» و «مورجان ستانلي» إلى جانب «HSBC» للعب دور متعهدى الاكتتاب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/22/981009