منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الفردان” القطرية تصنع طقم مجوهرات بـ50 مليون ريال


الدوحة – البورصة نيوز

كشفت مجموعة الفردان للمجوهرات القطرية، أنها صنعت طقم مجوهرات فريد من نوعه ويعد الأهم على مستوى العالم، مكون من حلق وطوق وأسورة ويدخل في تركيبته أفخم أنواع اللؤلؤ الطبيعي والألماس، وتصل قيمة هذا الطقم إلى 50 مليون ريال (الدولار يعادل 2.6 ريال).

وقال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفردان للمجوهرات، علي حسين الفردان، إن هذا الطقم تم تركيبه في مصنع المجموعة الجديد التي تم إنشاؤه مؤخراً لإنتاج المجوهرات النادرة، وفي مقدمتها هذا الطقم.

وأضاف الفردان في حوار أجرته معه صحيفة العرب القطرية اليوم الاربعاء 22 فبراير 2017، أن المجموعة تحرص بشدة على المشاركة  السنوية في معرض الدوحة للساعات والمجوهرات لما يتصف به المعرض من أهمية ليست على المستويين الإقليمي والدولي، فالمعرض بات منصة عالمية تلتقي من خلالها كبريات الشركات الرائدة في هذا القطاع للكشف عن جديدها.

وقال “لدي عشق كبير للمجوهرات، وأصبح في قمة سعادتي عندما أكون بين تلك القطع الثمينة والنفيسة، الأمر الذي تحول لمرحلة الشغف مما دفعني إلى تصميم الكثير من القطع التي تعتبر من النفائس في عالم المجوهرات”.

وأوضح أن تصنيع هذا الطقم الفريد جاء نتيجة تكامل الشغف مع الخبرة، للوصول إلى تلك النتيجة، فمن المهم الحرص على عامل التناسق والتدرج في المقاسات والألوان عند التصميم وهذا الموضوع قد يكون عند التعامل مع الأحجار الكريمة سهلا ولكن التعامل مع اللؤلؤ الطبيعي أمر في غاية الصعوبة وخصوصا عند البحث لاختيار مجموعة كبيرة منسجمة ومتدرجة في أحجامها.

وأضاف “رغم ذلك فإن هذا الطقم الكبير الذي صنعته أخذ مني أسبوعا واحدا لتصميمه وتصنيعه، وأتحدى أي شخص أو شركة في العالم بإمكانها صناعة قطعة مشابهة له، حيث تتجاوز تكلفته 50 مليون ريال”.

وتابع الفردان “لقد قمت بالاستعانة ببعض حبات اللؤلؤ الثمين المحفوظة في متحف والدي، وهو المتحف الخاص باللؤلؤ الطبيعي والنادر، بعد أن وعدته بأن أنجز الطقم قبل انطلاق فعاليات المعرض، فالطقم إضافة إلى تشكله من اللؤلؤ النادر يحتوي على 320 قيراطا من الألماس.

 

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قطر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/22/981036