منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الطاقة القطري: أسواق النفط ستستعيد التوازن الصيف المقبل 


لندن – كونا

قال وزير الطاقة والصناعة القطري محمد بن صالح السادة ان اتفاق منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” العام الماضي على خفض الانتاج، سيعيد التوازن لأسواق النفط خلال الصيف المقبل.

محمد بن صالح السادة

أضاف السادة، في تصريح صحفي على هامش مشاركته في أسبوع الطاقة العالمي 2017 المنعقد في لندن، اليوم الأربعاء 22 فبراير 2017، أن الالتزام بتطبيق اتفاق منظمة أوبك أعطى منحى ايجابيا لأسواق النفط العالمية مع بداية هذا العام.

وأوضح أن الاجماع بين المنتجين حقق تأثيرا معتبرا فيما يتعلق بأسعار النفط الخام، كما أن النظرة المستقبلية لأسواق النفط هذا العام باتت أكثر إيجابية مما كانت عليه عام 2016، وتوقع أن تستعيد الاسواق توازنها في حدود الربع الثالث من العام الحالي.

وشدد وزير الطاقة والصناعة القطري محمد بن صالح السادة على أن الوقت لا يزال مبكرا لتحديد ما إن كان منتجو النفط سيقررون تمديد اتفاق خفض الإمدادات خلال اجتماع اعضاء (اوبك) المقرر عقده في فيينا يوم 25 مايو المقبل.

وأوضح ان هذا الاجتماع سيركز أساسا على المخزونات العالمية وما إذا كانت تخفيضات الإنتاج قلصت المخزون ليتجه صوب متوسطه في خمس سنوات.

يذكر ان اتفاق فيينا الذي تم التوصل اليه في ديسمبر الماضي بين أعضاء (أوبك) ومنتجين من خارج المنظمة أقر تخفيضا لإنتاج النفط بواقع 1.2 مليون برميل يوميا لمدة ستة أشهر اعتبارا من مطلع يناير الماضي.

كما اتفقت أوبك مع 11 من المنتجين من خارج المنظمة، وعلى رأسهم روسيا، على خفض الانتاج بواقع 600 ألف برميل يوميا خلال نفس الفترة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أسعار النفط

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/22/981511